مصر تؤكد تطابق وجهات النظر مع السعودية اقليمياً

نشر في 08-09-2014 | 16:31
آخر تحديث 08-09-2014 | 16:31
No Image Caption
أكد متحدث باسم الخارجية المصرية هنا اليوم تطابق وجهات النظر بين وزيري الخارجية سامح شكري ونظيره السعودي الأمير سعود الفيصل في مختلف القضايا الاقليمية.

وذكر المتحدث السفير بدر عبدالعاطي في بيان صحفي أنه تم خلال الاجتماع الوزاري الثاني للجنة المتابعة والتشاور السياسي المصري-السعودي برئاسة الوزيرين الاتفاق على استمرار التنسيق التام القائم بين البلدين بما يحقق مصالحهما ومصالح الأمة العربية.

وقال ان الوزيرين بحثا تنامي ظاهرة الارهاب في المنطقة في ضوء انتشار التنظيمات "الارهابية" مشددين على أهمية تضافر الجهود الاقليمية والدولية لمواجهة خطر هذه التنظيمات.

واضاف انه تم استعراض سبل تطوير العمل العربي المشترك الى جانب عدد من القضايا الاقليمية التي تهم البلدين في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في العراق ومسار الأزمة السورية والوضع في ليبيا واليمن.

كما تم خلال أعمال لجنة المتابعة والتشاور تناول العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسبل تطويرها.

وعلى صعيد متصل تسلم وزير الخارجية السعودي نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الدكتوراه الفخرية في العلوم الانسانية من الأزهر الشريف تقديرا لجهوده في خدمة القضايا العربية والاسلامية.

وجرى تسليم الدكتوراه الفخرية خلال احتفال نظمه شيخ الأزهر أحمد الطيب والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والأمين العام السابق للجامعة عمرو موسى اضافة الى كبار المسؤولين العرب والمصريين وسفراء بعض الدول الاسلامية والعربية.

back to top