التشيك تحرز لقب كأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد

نشر في 29-01-2015 | 00:03
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:03
No Image Caption
ذهَبَ لقب كأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والمركز الـ17 في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر إلى منتخب التشيك، إثر فوزه على منتخب روسيا البيضاء 29-28 ، في حين احتلت روسيا المركز الـ 19 بتغلبها على البوسنة 42-28.
أحرز منتخب التشيك لقب كأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد التي تمنح للأعلى تصنيفاً بين الفرق الثمانية التي خرجت من الدور الأول في بطولة كأس العالم لكرة اليد إثر فوزها 29-28 على روسيا البيضاء أمس الأول.

وبفوزها على روسيا البيضاء حلت التشيك في المركز الـ17 بينما جاءت روسيا في المركز الـ19 بعد تغلب الأخيرة على البوسنة 42-28.

إيران تحتل المركز الــ21

وفي مباراة أخرى، نجح منتخب إيران في الحصول على المركز الـ21 في البطولة بعد تغلبه على نظيره السعودي بنتيجة 26-22 أمس الأول ضمن منافسات كأس الرئيس.

وانتهى الشوط الأول بتقدم إيران 15-10 ثم واصل الفريق تفوقه في الشوط الثاني ليحسم الفوز بفارق 4 أهداف.

وسجل منتخب إيران فوزه الثاني على التوالي بعد أن تغلب على تشيلي الاثنين الماضي ليحصد المركز الـ21 في المونديال.

في المقابل تعرض منتخب السعودية إلى هزيمته السادسة مقابل فوز وحيد جاء على حساب الجزائر أمس، ليحصد المركز الـ22.

الجزائر الأخيرة

وفي مباراة أخرى أنهى المنتخب الجزائري مشواره في البطولة باحتلاله المركز الـ 24 والأخير بعد هزيمته أمام تشيلي 28-30 أمس الأول أيضاً في منافسات كأس الرئيس التي تشارك فيها المنتخبات صاحبة المركزين الخامس والسادس في المجموعات الأربع بدور المجموعات للبطولة.

وتعرض المنتخب الجزائري إلى هزيمته السابعة على التوالي في مونديال اليد فيما حقق منتخب تشيلي فوزه الأول لينهي مشواره في البطولة في المركز الـ23 وقبل الأخير.

وأنهى المنتخب الجزائري الشوط الأول متقدماً 16-10، ولكن أداء الفريق تراجع بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، ما مهد الطريق أمام فوز تشيلي.

وكان المنتخب الجزائري خسر أمام السعودية الاثنين الماضي، في مباراته الأولى بكأس الرئيس كما خسرت تشيلي أمام إيران.

استقالة مدرب الجزائر

وأعلن رضا زجيلي المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة اليد استقالته من منصبه بعد خسارة فريقه أمام تشيلي في منافسات كأس الرئيس.

ويبدو أن زجيلي استبق قرار اتحاد كرة اليد الذي قرر إنهاء العلاقة بين الطرفين مباشرة بعد عودة الخضر إلى الجزائر.

ويتوقع ألا يستمر رئيس الاتحاد سعيد بوعمرة في منصبه بسبب هذه النتائج إضافة إلى وجود خلافات مع أعضاء مكتبه.  

الحنابي : اكتسبنا الخبرة

من مشاركتنا

من جانبه، أكد لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد حسين الحنابي أن المنتخب السعودي حقق مراده وهدفه من المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في قطر، وهو اكتساب الخبرة ورفع كفاءة اللاعبين السعوديين الشباب باحتكاكهم مع أفضل لاعبي العالم.

وأضاف الحنابي:» كان الوجود في هذا المحفل العالمي فرصة جيدة استفدنا منها سواء بلعب المباريات الرسمية أو المقابلات الودية والتي منحت اللاعبين الشباب الخبرة ما يفيدنا مستقبلاً، وكل ذلك سيكون دافعاً لنا للتواجد في المونديال المقبل في فرنسا للتأهل للأدوار التالية من البطولة لأنه لم يسبق لنا طوال مشاركتنا في 7 كؤوس عالم أن تأهلنا للدور الثاني».

(د ب أ)

back to top