قفز فريق القادسية لكرة القدم ثلاثة مراكز في دوري "فيفا" بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، وضعته في المركز الثالث، بتخطيه عقبة خيطان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد ناصر العصيمي، بينما تجمد رصيد خيطان عند النقطة السادسة.

Ad

المباراة في مجملها جاءت حماسية من الجانبين، وهو ما طغى على الأداء الفني، وجاءت المحاولات القدساوية مبكرة على خيطان، لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى محمد سراج، وفي الدقيقة 12 احتسب حكم اللقاء عمار البلوشي ركلة جزاء للقادسية بعد تعرض بدر المطوع للعرقلة داخل منطقة الجزاء وسط احتجاجات من خيطان، وتصدى المطوع لتنفيذ ركلة الجزاء محزراً هدف التقدم.

وبمرور الوقت، بدأ خيطان التخلى عن حذره الدفاعي وتبادل الهجوم مع الأصفر عبر محاولات مرتدة، معتمدا على البرازيلي باولو سيزار الذي نجح في الحصول على عدة كرات ثابتة سدد إحداها البرازيلي أوتافيو في الدقيقة 18 بشكل متقن، إلا أن القائم تعاطف مع نواف الخالدي وتصدى للكرة، ثم جاءت أبرز محاولات خيطان في الدقيقة 27 عن طريق باولو الذي حول الكرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر، في حين لم تمثل بقية محاولات الأصفر خطورة على مرمى سراج.

شوط مثير

استهل القادسية الشوط الثاني بهدف مبكر في الدقيقة 51، وهو ما أحبط اصحاب الارض قليلاً، واحتاج خيطان حتى الدقيقة 63 ليقلص النتيجة بهدف لطلال الأنصاري، ليرد القادسية مباشرة بهدف بعد دقيقة واحدة، عن طريق المحترف دانييل، لتهدأ المباراة قليلا في ظل رضا الأصفر عن النتيجة ومحاولات غير متقنة من خيطان.

وفي الدقيقة 80، سدد محترف خيطان باولو كرة كادت تعانق الشباك، لولا العارضة التي تعاطفت مع الخالدي، لينتهي اللقاء بفوز القادسية بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

إصابة المطوع والحشان

تعرض لاعب القادسية لكرة القدم بدر المطوع لإصابة في الكاحل في مواجهة فريقه أمس أمام خيطان، في حين نُقِل سيف الحشان، الذي حل بديلا للمطوع، الى مستشفى الرازي بعد التواء في الركبة قبل نهاية المباراة، وهو ما يهدد الحشان بالغياب عن بطولة كأس الخليج، لاسيما أن التشخيص المبدئي يشير إلى إصابة في الرباط الصليبي.

وشهدت مواجهة القادسية وخيطان قبل نهايتها أحداثا مؤسفة بعد مشادة بين جماهير الأصفر من المدرجات ولاعب خيطان يوسف مطر.

وعادت المناوشات مرة أخرى بعد نهاية المباراة، لكنها مرت بسلام.