الملك سلمان: الأمة مهددة من الإرهاب المتأسلم

نشر في 23-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2015 | 00:01
مناورات واسعة لقوات الأمن السعودية على الحدود الشمالية
أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس أن «الأمة الإسلامية يهددها تغول الإرهاب المتأسلم بالقتل والغصب والنهب وألوان شتى من العدوان الآثم في كثير من الأرجاء، جاوزت جرائمه حدود عالمنا الإسلامي متمترسا براية الإسلام زورا وبهتانا وهو منه براء».

وأضاف في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة أمس في حفل افتتاح المؤتمر العالمي، الإسلام ومحاربة الإرهاب، الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بمقرها في مكة المكرمة: «فضلاً عن الخسائر الفادحة في الأرواح والبنيان والشتات وتقسيم الأوطان فإن الخطر الأعظم على أمتنا أن هؤلاء الإرهابيين الضالين المضلين قد أعطوا الفرصة للمغرضين المتربصين بالإسلام أن يطعنوا في ديننا القويم الحنيف». وأوضح «وقد سوغت جرائمهم المنكرة تجريد الحملات العدائية ضد الأمة ودينها وخيرة رجالها».

وقال إن «المملكة العربية السعودية كما تعلمون لم تدخر جهدا في مكافحة الإرهاب فكرا وممارسة بكل الحزم وعلى كل الصعد» وتابع: «كما تصدى علماؤنا الأفاضل بالرد الحاسم على ما يبثه الإرهابيون من مسوغات دينية باطلة يخدعون بها الناس وبينوا تحذير الإسلام من العنف والتطرف والغلو في الدين وتحزيب الأمة والخروج على ولاة أمرها وأن الوسطية والاعتدال والسماحة هي سمات الإسلام ومنهاجه القويم».

ودعا الى «تشكيل منظومة إسلامية جماعية تتصدى لتشويه الإرهاب صورة الإسلام والمسلمين في العالم وتدرأ خطره العظيم على كيان أمتنا الإسلامية، بل وعلى العالم أجمع، بوضع خطة استراتيجية فاعلة نلتزم بها جميعا».

إلى ذلك، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أمس أن 1500 رجل أمن سيبدأون يوم الأربعاء المقبل على الحدود الشمالية مدة 21 يوما التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي، لرفع مستوى التنسيق في ما بينهم، لمواجهة التنامي الملحوظ في نشاطات الجماعات والتنظيمات المتطرفة.

وأوضح التركي أن فعاليات التمرين تشمل «التصدي لمحاولات العناصر الإرهابية لاقتحام منافذ حدودية برية»، كما تشمل «متابعة ورصد تحركات الخلايا النائمة داخل المملكة، والتعامل مع عدد من الحالات الافتراضية التي تمثل اعتداءات إرهابية محتملة بالتزامن مع محاولات العناصر الإرهابية القادمة من خارج المملكة تجاوز الحدود السعودية».

(الرياض - العربية. نت)

back to top