خسر فريق نادي كاظمة بفارق 30 نقطة في أولى مبارياته أمام نادي بير زيت الفلسطيني 57-87 (16-17، 17-23، 17-21، 7-26)، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في البطولة العربية السابعة والعشرين لكرة السلة المقامة في مدينة سلا المغربية حتى 6 نوفمبر المقبل.

Ad

ورفع بيرزيت رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بتحقيقه انتصاره الثاني على التوالي بعد الأول على التلال اليمني 106-66.

وخاض كاظمة في وقت متأخر مساء أمس مباراته الثانية أمام نادي جمعية سلا المغربي مستضيف البطولة، وفي حال خسارته وهو المتوقع، سيودع البطولة من الدور الأول، في حين يضمن النادي المغربي وبيرزيت التأهل للدور ربع النهائي.

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل الأول والثاني والثالث في المجموعتين الأولى والثانية، بينما يتأهل الأول والثاني في المجموعة الثالثة للدور ربع النهائي.

وبدا واضحاً تأثر كاظمة باللعب دون محترفين، بينما اعتمد النادي الفلسطيني على محترفيه الأميركيين اللذين قدما مستوى متميزا جداً وساعدا فريقهما في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، في الوقت الذي افتقدت صفوف كاظمة إلى التجانس، وظهر الفريق بصورة متواضعة في الجانبين الدفاعي والهجومي، ما تسبب في خسارة قاسية للبرتقالي.

وفي المجموعة الأولى، أحرز الأهلي المصري 22 نقطة في الربع الأخير، ليحول تأخره في أغلب فترات المباراة إلى فوز 70-66 على الرياضي بيروت اللبناني.

وأنهى الرياضي النصف الأول من المواجهة متقدما بفارق اربع نقاط على الأهلي، الذي خسر مباراته السابقة أمام الريان القطري الثلاثاء، لكنه قدم أداء بطوليا في الربع الأخير لينتزع الانتصار بعدما بدا قريباً من منافسه اللبناني.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، تغلب سبورتينغ الاسكندرية بسهولة 90-66 على النجم الرادسي التونسي.

وتقدم النجم الرادسي في الربع الأول 25-23 قبل أن يستيقظ سبورتينغ لينهي النصف الأول من اللقاء بفارق أربع نقاط بواقع 42-38.

ووسع سبورتينغ الفارق الى 11 نقطة مع نهاية الربع الثالث، وواصل تفوقه في الربع الأخير، لينهي المباراة بفارق 24 نقطة.