أسفرت جهود البحث التي تتواصل على قدم وساق للعثور على حطام طائرة شركة "إير آشيا" التي سقطت قبالة سواحل اندونيسيا عن انتشال مزيد من الجثث امس مع تحسن الطقس بعد خمسة أيام من الحادث.

Ad

وقال مدير عمليات البحث للصحافيين بامبانج سوليستيو إنه " جرى انتشال 12 جثة من البحر قبالة سواحل جزيرة بورنيو اليوم الجمعة مما يرفع حصيلة القتلى الذين تأكدت وفاتهم إلى 30 شخصا".

واضاف سوليستيو "نحن نعطي الأولوية للجسم الرئيسي للطائرة وموقع مسجلاتها"، مشيرا إلى أن سفنا مزودة بتكنولوجيا السونار وأجهزة كشف الإشارات تجوب منطقة مساحتها 1575 ميلا بحريا مربعا.

وذكر مسؤولون أن مروحية طراز "سيهوك" تابعة للبحرية الاميركية أنزلت ثماني الجثث في بلدة بانجكالان بون في إقليم سنترال كاليمانتان بعد انتشالها من البحر بواسطة سفينة تابعة للبحرية.

وعثرت سفينة تابعة للبحرية الاندونيسية أمي على ذيل الطائرة. وذكر قبطان السفينة يايان سوفيان في تصريحات تلفزيونية " استطعنا رصد ذيل الطائرة باستخدام الموجات فوق الصوتية" مضيفا أن ذيل الطائرة عثر عليه في قاع المحيط على عمق 29 مترا. وهناك ثلاث سفن إندونيسية على الأقل في المنطقة وكذلك سفينة من سنغافورة وواحدة من الولايات المتحدة. ويشارك غواصون من البحرية الاندونيسية أيضا في عملية البحث.

(جاكرتا- د ب أ)