«الدراسات الإسلامية»: مخيم ربيعي للموظفين والدارسين في «دور القرآن»

نشر في 16-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-02-2015 | 00:01
أعلن مدير إدارة الدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بدر أبا ذراع، إقامة مخيم ربيعي للموظفين والدارسين في مراكز دور القرآن ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم يوم الخميس المقبل في منطقة كبد.

وأوضح أبا ذراع في تصريح صحافي أن "إقامة هذا المخيم يأتي استمرارا لجهود وبرامج وأنشطة إدارة الدراسات الإسلامية الهادفة لنشر الثقافة الشرعية، وتعزيز الاعتدال والوسطية في المجتمع"، مؤكدا أن المخيم الربيعي سيتيح الفرصة أمام الموظفين والدارسين في مراكز دور القرآن ومراكز الأترجة للمشاركة في العديد من المحاضرات والأنشطة والفعاليات المتنوعة، التي أعدها فريق مختص من إدارة الدراسات الإسلامية.

وأضاف أن إقامة مخيم ربيعي للدارسين والموظفين في مراكز الإدارة جزء من خطة عمل سنوية تتبناها الإدارة تتضمن العمل على نشر القيم والفضائل والأخلاق في المجتمع الكويتي، وتوفير المناخ الملائم لإعداد جيل من حفظة القرآن الكريم بأعلى مستوى في الأداء والحفظ ويلتزم بالقرآن عقيدة وسلوكاً ومنهجاً وسطا، مشيرا إلى ان "إدارة الدراسات الإسلامية ستقيم حفلا لافتتاح المخيم الربيعي بحضور أحد مسؤولي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يتخلله الكثير من الأنشطة والفقرات المختلفة، إضافة إلى توزيع الجوائز على المشاركين والحضور من الجمهور".

وبين أن "المخيم الربيعي سيستمر في تقديم الأنشطة والفعاليات المختلفة خلال العطل الأسبوعية وعطلة اليوم الوطني ويوم التحرير".

وقال ان إدارة الدراسات الإسلامية حريصة على تقديم كل الوسائل والبرامج الترفيهية والأنشطة الاجتماعية لراحة الدارسين والموظفين في مراكز دور القرآن ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم، ومن أبرزها تجهيز المخيم الربيعي بملاعب لكرة القدم وأخرى لكرة الطائرة، إضافة إلى توفير خيمة كبيرة كصالة للألعاب المختلفة.

back to top