يلتقي في الرابعة والنصف عصر اليوم، بتوقيت القاهرة، فريقا الزمالك والجونة، ضمن مباريات الأسبوع الـ 33 للدوري، والتي ستقام على ملعب الجونة.

Ad

وتحمل المباراة أهمية كبرى لفريق الزمالك وجهازه الفني بقيادة البرتغالي فيريرا، لأنها إحدى المباريات التي يخوضها الفريق خارج أرضه، وفي أجواء غير تقليدية بسبب ارتفاع حرارة الجو في مدينة الغردقة بالبحر الأحمر.

ويرغب البرتغالي فيريرا في الفوز من أجل الحفاظ على الأرقام القياسية التي حققها هذا الموسم من خلال الانتصارات المتتالية، وليقترب خطوات أكبر نحو لقب الدوري، لأن الفوز في مباراة اليوم يرفع رصيد الزمالك للنقطة 72، ويجعله قريبا جدا من اللقب.

في المقابل، يأمل المدير الفني لفريق الجونة، الألماني تسوبيل، في تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، تساهم في إنقاذ فريقه من شبح الهبوط، حيث يحتل المركز الـ 15 برصيد 39 نقطة.

وفي مباراة اخرى، يستضيف الأهلي عند السابعة مساء على استاد بتروسبورت نظيره الداخلية في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الـ11 من عمر مسابقة الدوري، ويخوض الأحمر المواجهة وفي رصيده 58 نقطة يحتل بها المركز الثالث خلف إنبي صاحب المركز الثاني والزمالك المتصدر.

وسبق أن التقى الفريقان يوم 14 مايو الماضي في الأسبوع الـ30، وحقق الأهلي فوزا صعبا بهدف دون رد، أحرزه صانع الألعاب رمضان صبحي في الدقائق الأخيرة ومنح فريقه 3 نقاط ثمينة.

 ويدخل الأحمر المباراة ساعيا إلى تحقيق أكثر من هدف، منها انتزاع النقاط الثلاث من أنياب الضيوف، وإحياء آماله في المنافسة على لقب الدوري ومطاردة الزمالك، إضافة إلى رغبته في تجهيز اللاعبين للمواجهة المصيرية التي تجمع الفريق بالإفريقي التونسي في السابع من يونيو الجاري في إياب دور الـ16 الثاني لبطولة الكونفيدرالية، التي يحتاج فيها الأحمر إلى الفوز لضمان الصعود لدور المجموعات.

ويدخل الأهلي اللقاء وهو يعاني الغيابات المؤثرة بين صفوفه، ما بين الإيقافات والإصابات، حيث يفقد جهود كل من حسين السيد ومؤمن زكريا وتريزيغيه وعمرو جمال للإصابة، إضافة إلى الثلاثي محمد رزق ووليد سليمان وحسام غالي للإيقاف.

في المقابل، يتطلع الداخلية إلى تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث التي تساعده على القفز خطوة للأمام في جدول ترتيب المسابقة في ظل احتلاله المركز السادس عشر برصيد 37 نقطة. وحذر علاء عبد العال المدير الفني، لاعبيه من تكرار ارتكاب الأخطاء التي ظهرت في مباراة طلائع الجيش والتي كلفت فريقه الخسارة بهدف نظيف.

وضمن مؤجلات الأسبوع السادس والعشرين، يلتقي اليوم فريقا سموحة وحرس الحدود في مواجهة غاية في القوة والندية، نظرا لموقع الفريقين بالدوري ومحاولتهما الهروب من دوامة الهبوط، حيث يحتل حرس الحدود المركز الثالث برصيد 42 نقطة، بينما يحتل سموحة المركز الـ14 برصيد 39 نقطة.