العبادي يدعو إلى «ثورة عشائرية»

نشر في 07-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2015 | 00:01
دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس إلى "ثورة عشائرية" في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والتخلص من هذا العدو الغريب على جسد المجتمع العراقي، خلال استقباله محافظ الأنبار الجديد صهيب الراوي.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي للعبادي بأن الأخير "جدد تأكيده أهمية أن تساهم العشائر وأبناء المحافظة في تحرير مناطقهم من التنظيمات الإرهابية التي تعيث خرابا بالمحافظة وتقتل وتهجر أبناءها".

وعمد التنظيم خلال الأشهر الماضية الى تنفيذ عمليات قتل جماعي بحق العشائر التي حملت السلاح ضده، لاسيما عشيرة البونمر في الأنبار.

في السياق، قتل 23 عنصرا من القوات الأمنية العراقية، وأصيب 21 بجروح في هجوم نفذه انتحاريان، واعقبته اشتباكات قرب بلدة البغدادي شمال الأنبار.

وقال الرائد القيادي في شرطة الأنبار أياد نوري أمس إن "الانتحاريين كانا يرتديان أحزمة ناسفة، وفجرا نفسيهما وسط تجمع من عناصر الصحوة في داخل مسجد الجبة غرب بلدة البغدادي".

وأضاف نوري أن عناصر من تنظيم داعش هاجموا بعد التفجير قوات الأمن العراقية، ودارت الاشتباكات بينهم، مشيرا إلى أن الهجوم المنسق وقع صباحا. وتضم بلدة البغدادي قاعدة عين الأسد، وهي أكبر قاعدة عسكرية جوية في الأنبار.

back to top