«التربية»: تقديم مواعيد اختبارات الدور الثاني

نشر في 23-04-2015 | 00:10
آخر تحديث 23-04-2015 | 00:10
الرشيد: تبدأ 10 يونيو... وعطلة العاملين في «الابتدائية» و«المتوسطة» 23 يونيو
 تأكيدا لما نشرته «الجريدة» في عدد سابق، اعتمدت وزارة التربية أمس تقديم موعد اختبارات الدور الثاني للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لتكون خلال الفترة من 10 إلى 17 يونيو المقبل، كما تم تقديم موعد العطلة الصيفية للهيئات التعليمية والإدارية في المرحلتين لتبدأ 23 يونيو المقبل.

وفي هذا السياق، قال الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية د. خالد الرشيد في تصريح للصحافيين امس، عقب ترؤسه اجتماع مجلس مديري عموم المناطق التعليمية بحضور مديري العموم، ومدير مكتب التنسيق ومتابعة التعليم العام، إن الاجتماع تخلله مناقشة الإجراءات التي اتخذتها المناطق التعليمية للعام الدراسي المقبل 2015 / 2016 وتحريك عقود الصيانة اللازم توقيعها ومناقشة آلية تنفيذ اللوائح الخاصة بالدور الثاني.

 وأضاف الرشيد أنه جرى دراسة بعض المقترحات الخاصة باختبارات الدور الثاني والمهام والتكاليف الخاصة باللجان والعاملين خلال فترة الاستعدادات للدور الثاني، اضافة الى مناقشة بند الوظائف الشاغرة وتحريك الساكن منها، واعداد القرارات اللازمة لتفعيلها.

وعن الشاغر في مناصب التواجيه الفنية للمواد الدراسية أوضح الرشيد أن قطاع التعليم العام رفع كتابا في وقت سابق الى وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري لتسكين الشواغر الممكنة، لافتا الى أن أغلب التواجيه الفنية مشغولة حاليا بالإنابة.

وبين أن وكيل الوزارة حضر جانبا من الاجتماع مما شكل دعما كبيرا للحاضرين فيما يحتاجون إليه في قطاع التعليم العام من تنسيق مع القطاعات الأخرى خاصة القطاع المالي، لافتا الى أن الوكيل تقدم خلال الاجتماع ببعض المقترحات التي تم التباحث فيها لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

 وفي سياق متصل، اعتمد الرشيد جداول اختبارات الفترة الدراسية الرابعة للمرحلة الثانوية والتعليم الديني.

back to top