حركة طالبان تدين رسوم النبي الجديدة وتشيد بالمهاجمين

نشر في 15-01-2015 | 12:18
آخر تحديث 15-01-2015 | 12:18
No Image Caption
نددت حركة طالبان الأفغانية الخميس بنشر شارلي ايبدو رسوماً جديدة للنبي مشيدة بمنفذي الاعتداء الذي استهدف الأسبوع الماضي هيئة تحرير الصحيفة الفرنسية الساخرة.

وفي بيان نشر الخميس على الانترنت دانت "إمارة أفغانستان الإسلامية"، التسمية الرسمية للحركة، نشر رسوم جديدة للنبي معتبرة أنها "تثير حساسيات حوالي مليار ونصف من المسلمين".

وجاء في البيان "وقع هجوم الأسبوع الماضي أحق العدالة بمرتكبي هذه الأعمال البذيئة" في إشارة إلى الشقيقين كواشي، الجهاديين  المسلحين اللذين قُتلا 12 شخصاً في الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو في 7 يناير في باريس، وقُتِل الشقيقان لاحقاً في تبادل إطلاق نار مع الشرطة.

وتضمن العدد الجديد الذي أصدره "الناجون" من هيئة تحرير صحيفة شارلي ايبدو الأربعاء والذي ستوزع منه خمسة ملايين نسخة رسوماً جديدة للنبي محمد.

وجاء في البيان "إننا ندين هذا العمل المشين واللا إنساني ونعتبر مرتكبيه والذين سمحوا به والذين يؤيدونه أعداء للبشرية".

وأضاف البيان "ندعو العالم وبالأخص رؤساء جميع الدول المعنية إلى منع مثل هذه الأعمال الشنيعة" من دون الدعوة المسلمين إلى التظاهر احتجاجاً.

وجاء في البيان أن "العالم الإسلامي وغير الإسلامي بأسره، البشر جميعهم يتحملون مسؤولية إدانة ومنع أي عمل ينتهك الديانات ويهين الناس ويدفع الإمم إلى أعمال انتقامية".

ولم تكن حركة طالبان أصدرت أي رد فعل رسمي منذ الاعتداء على صحيفة شارلي ايبدو الذي وصفه الرئيس الأفغاني أشرف غني بهجوم "ارهابي" و"عمل ينم عن حقد".

وتظاهر بضع مئات الأشخاص الجمعة في ولاية اوروزغان جنوب أفغانستان للإشادة بالهجوم وانتقاد إدانة الرئيس له.

وفي باكستان المجاورة تظاهر حوالي ستين شخصاً الثلاثاء في بيشاور قرب الحدود بين البلدين للاشادة بمنفذي الاعتداء على شارلي ايبدو.

back to top