تلفزيون «الراي» احتفل بإعلان دورة رمضان البرامجية 2015

نشر في 07-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 07-04-2015 | 00:02
يعرض مسلسلات «أمنا رويحة الجنة» و«قابل للكسر» و«ذاكرة من ورق»

أعلن تلفزيون «الراي» دورة شهر رمضان 2015، كاشفاً النقاب عن برامجه المنوعة والدينية والمسلسلات.
احتفل تلفزيون «الراي» بإعلان برامج ومسلسلات دورته البرامجية لشهر رمضان المقبل، أمس الأول في فندق ريجنسي، بحضور كوكبة من نجوم الأعمال الدرامية وشركات الدعاية والإعلان، وقدم الحفل أسرار السعيد، وعبدالله مال الله.

وألقى المدير العام للتسويق والإعلان ريمون صوما كلمة افتتاحية قائلاً: «نحتفل اليوم بإعلان برامج تلفزيون الراي، ونحب أن نذكر أن «الراي» تواصل زيادة مجموعتها، وكذلك وسائل الإعلام، كجريدة الراي، وجريدة السوق الإعلانية التي انضمت مؤخراً إلينا، وتلفزيون الراي، وإعلانات النقل العام سيتي باص، وطيران الجزيرة، ونمثل سكاي نيوز عربية في الكويت من خلال كساب ميديا».

ووجه صوما الشكر إلى إدارة الفندق على الاستضافة والاهتمام بالضيوف القادمين من بيروت، وكذلك كل من أسهم في تنظيم الحفل.

ثم قدّم المدير العام لتلفزيون «الراي» يوسف الجلاهمة كلمته الخاصة بقوله: «أصبح اللقاء بوسائل الإعلام عادة سنوية، نحتفل فيها للتحدث عن إنتاج الراي من برامج ومسلسلات ستعرض في الدورة الرمضانية في كل سنة، وحاولنا قدر الإمكان مراعاة رغبات المشاهدين، إلى جانب تقديم وجوه كانت موجودة واختفت عن شاشة الراي، كما ركزنا على جيل الشباب في المسلسلات، الذين سيواصلون المسيرة الفنية في الكويت».

وأشار الجلاهمة إلى اعتذار الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله عن عدم حضور الحفل لظرف صحي طارئ، «أما الشريك والزميل في النجاح المنتج عامر الصبّاح فلديه ظرف اجتماعي أسري، هو خطبة ابنه».

واختتم بقوله «إن شاء الله يكون تلفزيون الراي عند حسن ظن المشاهدين والشركات المعلنة».

المسلسلات

ثم تم عرض مجموعة من البرامج والمسلسلات على الشاشة ضمن خارطة برامج شهر رمضان، فمن المسلسلات: «أمنا رويحة الجنة» تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد القفاص، وبطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله إلى جانب: أسمهان توفيق، بشار الشطي، فاطمة الصفي، محمود بوشهري، حسين المهدي، حمد أشكناني، هبة الدري، لمياء طارق، ملاك، هند البلوشي.

و«قابل للكسر» تأليف فهد العليوة، وإخراج منير الزعبي، بطولة: باسمة حمادة، محمود بوشهري، شيماء علي، أحمد السلمان، يعقوب عبدالله، ميساء مغربي، عبدالله بوشهري، عبدالله الزيد، أسيل عمران، إبراهيم دشتي، فوز الشطي.

أما «ذاكرة من ورق» فمن تأليف عادل الجابري، وإخراج البحريني علي العلي، بطولة: شجون، سليمان الياسين، فاطمة الصفي، صمود، هنادي الكندري، عبدالله الطراروة، فخرية خميس، ريم ارحمه، علي كاكولي، محمد المسلم.

البرامج

وعن «سر حليمة» فهو برنامج منوع تقدمه حليمة بولند، وتدور فكرته في أجواء خيالية تحت إطار كوميدي حول أسرار وخبايا النجوم والمشاهير.

و«الدروازة» عبارة عن برنامج مسابقات وغطاوي من الماضي، يقدم جوائزه نقداً، فكرة وإعداد علي شويطر، وتقديم عبدالله مال الله، وإخراج سارة ضاعن.

«وياكم» يتابع د. محمد العوضي النجاح المستمر من سنة إلى أخرى، ومن رمضان إلى آخر في كل ما يتعلق بالأمور الدينية المرتبطة بمجتمعنا وحياتنا، وحياة الملايين من المسلمين حول العالم.

أما «أحاديث وعبر» فهو برنامج ديني من تقديم د. عبدالعزيز القصار، يروي في كل حلقة قصة نبوية من حوادث متعددة وقعت في زمن النبي صلى الله عليه وسلم، نستخلص منها الأحكام الفقهية، ونلتمس منها العبرة والعظة.

نوال الزغبي

ثم أعلن مفاجأة الحفل وهي النجمة الذهبية نوال الزغبي، حيث أطلت على الحضور بفستان أخضر وتسريحة جديدة، ورشاقة قوامها، وأبدت سعادتها الغامرة بوجودها في الكويت، كما أنها تعشق شعب هذا البلد الطيب كثيراً قائلة باللهجة الكويتية «وايد وايد»، ووجهت تحية كبيرة إلى تلفزيون «الراي» الذي عودنا على تقديمه للبرامج الراقية والمتميزة، ثم شكرته على دعوته لإحياء الحفل.

وغنت الزغبي من قديمها: عينيك كدابين، روحي يا روحي، ألف ومية، الليالي، ياما قالوا. ومن جديدها «ولا بحبك» كلمات هاني عبدالكريم، وألحان رامي صبري، إضافة إلى رائعة الراحلة وردة الجزائرية «طب وأنا مالي» كلمات محمد حمزة، وألحان بليغ حمدي.

back to top