مشعل يحذِّر نتنياهو من اللعب بالنار ولقاء فلسطيني - حوثي في صعدة

نشر في 06-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2014 | 00:01
No Image Caption
حمّل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولية عن الهجمات الدموية الأخيرة ضد الإسرائيليين في القدس.

وقال مشعل في مقابلة مع شبكة «سكاي نيوز» البريطانية أمس، إن الهجمات الدموية الأخيرة هي نتيجة خطأ «لعب نتنياهو بالنار» من خلال السماح للنشطاء اليمينيين بدخول المسجد الأقصى، محذرا من أن هذا الأمر قد يؤدي الى «حدوث فوضى في المنطقة»، مضيفا أن «الشعب الفلسطيني لم يعد لديه ما يخسره على ضوء استمرار الاحتلال وبناء المستوطنات وسرقة الأرض والهجمات على النساء والأطفال والأماكن المقدسة».

وتابع: «رد الفعل تلقائي للتعنت الإسرائيلي، المقترن بعجز المجتمع الدولي عن حل القضية الفلسطينية من خلال تسوية عادلة تعطي الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير والتخلص من الاحتلال، سوف يؤدي الى فوضى في المنطقة وليس على الساحة الفلسطينية فقط إضافة إلى نشوب نزاع وحمام دم»، محذرا «من عدم حل القضية الفلسطينية ونزع الأمل من الشعب الفلسطيني».

إلى ذلك، استقبل زعيم حركة المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي في صعدة ممثل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في اليمن أحمد عبدالرحمن بركة.

وقالت مصادر في حركة الحوثي إن الاثنين ناقشا آفاق العمل المشترك.

كما زار ممثل حركة الجهاد خلال زيارته لمران في صعدة قبر مؤسس حركة الحوثيين حسين بدر الدين الحوثي.

وأفادت مصادر بأن اللقاء بين الحوثي وبركة تم بمساعٍ إيرانية.

(لندن - د ب أ)

back to top