استعاد السالمية عافيته في دوري فيفا لكرة القدم بنصف درزن من الأهداف في شباك الساحل، مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على استاد ثامر في افتتاح الجولة الثانية من منافسات البطولة.

Ad

واستطاع السالمية فرض بداية قوية على اللقاء، وكانت له الكلمة العليا، واستطاع في الشوط الأول عبر كل من نايف زويد وعدي الصيفي بالإضافة إلى الإيفواريين كيتا، وجمعة سعيد النشيط داخل منطقة جزاء الساحل من إحداث الفارق لمصلحته، وتمكن سعيد من عرضية ناصر العثمان في الدقيقة (9) من ترجمة سيطرة السالمية لأول أهداف المباراة في شباك حارس الساحل علي العيسى.

ومع مرور الوقت سعى الساحل إلى تشكيل بعض الهجمات المرتدة عبر انطلاقات سالم الفيلكاوي، إلا أن غياب المساندة الهجومية أبعد الخطورة عن مرمى خالد الرشيدي.

وتواصل الهجوم السلماوي ونجح نايف زويد في اضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (17)، ليستمر الضغط السلماوي، وينجح الايفواري كيتا في اضافة الهدف الثالث في الدقيقة (35) من تسديدة صاروخية استقرت في شباك العيسى، لينتهي الشوط الأول بثلاثية.

لم يختلف أداء الشوط الثاني عن الاول، حيث ظلت السيطرة السلماوية هي العنوان، واستمر الساحل في تراجعه الدفاعي مع هجوم خجول لم يسفر عن فرص حقيقية على مرمى الرشيدي، وجاءت انطلاقات السماوي على الطرفين لاسيما الأيمن، الذي شغله عدي الصيفي، الذي لم ينتظر طويلا لترجمة خطورة السالمية، حيث شهدت الدقيقة (53) الهدف الرابع من تسديدة ماكرة للصيفي استقرت على إثرها الكرة في شباك العيسى.

بعدها تخلى الساحل عن الحذر الدفاعي، لكن من دون فاعلية هجومية تُذكر، ليتمكن البديل حمد العنزي من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة (77) من تسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء، ليتبعه بعدها بثلاث دقائق عدي الصيفي بالهدف السادس لفريقه، والثاني له عبر تمريرة من فهد العتيبي أودعها في الشباك.

وقبل النهاية أدرك ناصر راكان هدف الشرف للساحل، لتنتهي المباراة بسداسية للسالمية حصد بها أول ثلاث نقاط، في حين تجمد رصيد الساحل عند نقطة واحدة.

الشباب يتصدر مؤقتاً

وعلى استاد نادي الشباب تمكن هذا الأخير من رفع رصيده إلى 4 نقاط محتلاً صدارة الترتيب مؤقتاً، وذلك بعد أن تفوق على ضيفه الفحيحيل بثلاثة اهداف مقابل هدفين، في مباراة انتهى شوطها الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، وشهدت الاثارة والندية بين الطرفين، وكان الشباب سباقاً فيها بالنتيجة دائماً. وبهذه الخسارة بقى الفحيحيل على رصيده السابق بدون نقاط.

سجل أهداف الشباب عبدالعزيز القطان (8)، والبرازيلي ميشيل (58)، وقائد الفريق فهد كامل (87)، بينما سجل للفحيحيل سالم الهاجري (16)، وحمد شامخ (66).