المنفوحي: «التنظيم العمراني» يقر تطوير حديقة «النافورة الموسيقية» والرياضات المثيرة

نشر في 28-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد قطاع التنظيم العمراني في البلدية أنه وافق على مشروعي تطوير النافورة الموسيقية، ومجمع الرياضات المثيرة في القطاع الثاني من الحزام الأخضر.

وافق قطاع التنظيم العمراني في البلدية على طلبي شركة المشروعات السياحية تطوير موقع حديقة النافورة الموسيقية، وترخيص مشروع مجمع الرياضات المثيرة في القطاع الثاني من الحزام الأخضر.

وقال مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي أحمد المنفوحي في خطاب وجهه إلى المجلس البلدي حول تطوير حديقة النافورة الموسيقية، تمهيداً لدراسته واعتماده، إن «الرأي التنظيمي رأى الموافقة على مشروع تطوير موقع حديقة النافورة الموسيقية الواقع بالقطاع الثاني من الحزام الأخضر، شريطة التقيد بأن تكون النسبة الإجمالية لمساحات البناء المسموح بها بالمشروع (19836.06 م2)، والتي تعادل 10 في المئة، وهي بالضرورة ستشتمل على كل مباني المشروع، متضمنة الاستعمالات التجارية بمساحة 991080 م2، والتي تعادل 5 في المئة من مساحة المشروع».

وأضاف: واشترط الرأي التنظيمي ألا تقل المساحة الخضراء بالمشروع عن 40 في المئة من مساحة الموقع، ولا تقل نسبة المساحة المائية به عن 28 في المئة، وأن يبقى الدخول والخروج لمشروع عالم الثلج المقرر والقائم ضمن حدود موقع حديقة النافورة الموسيقية عبر وداخل الحديقة، ولا تزيد ارتفاعات الأبنية بالمشروع عن دور واحد أرضي، إضافة إلى السرداب.

وأوضح المنفوحي أن الجهاز رأى الموافقة على المشروع المعدل من قبل شركة المشروعات السياحية إقامة وترخيص موقع لمجمع الرياضات المثيرة بالساحة الواقعة بين صالة التزلج وحديقة النافورة الموسيقية بمساحة (4000 م2)، شريطة أن يتم الالتزام بالرأي الفني للمخطط الهيكلي.

واشترط أن تكون أقصى مساحة بناء مسموح بها لا تزيد على 10 في المئة من مساحة الموقع، وتساوي (4000 م2) أقصى مساحة إجمالية للاستعمالات التجارية لا تزيد على (2000 م2) بنسبة 5  في المئة من مساحة الموقع (على هيئة كافيتريات ومطاعم صغيرة)، وهي ضمن المساحة المبنية الـ10 في المئة.

وشدد على التنسيق مع وزارات الخدمات قبل البدء في التنفيذ، والالتزام بشروطهم وأخذ موافقة قسم الطرق بإدارة التنظيم العمراني على اعداد مواقف السيارات اللازمة ضمن الموقع وخارجه، ضمن القطاع الثاني من الحزام الأخضر، والاهتمام بالعنصر النباتي الأخضر وزيادة مساحته، ليكون من العناصر المهمة والرئيسية بالمشروع، بحيث لا تقل نسبة المساحة الخضراء عن 40 في المئة من مساحة الموقع.

back to top