تأكد غياب عامر المعتوق عن مباراة الأزرق والأردن بعد غد الجمعة، لإصابته بتمزق في العضلة الضامة، بينما أثبتت الأشعة سلامة فهد الرشيدي وحسين فاضل، اللذين حصلا على راحة يومين من التدريبات.

Ad

أخرج الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه د. محمد المشعان ونادر داود، المدافع عامر المعتوق من حساباته بشكل نهائي من المشاركة في المباراة التجريبية أمام المنتخب الأردني، التي ستقام بعد غد الجمعة على استاد مالطيبي استوديوم، إذ أظهرت نتيجة أشعة السونار التي خضع لها أمس تجدد إصابته بتمزق في العضلة الضامة، ما يعني حاجته مجددا لبرنامج علاجي تحت إشراف طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي لتجهيزه.

في سياق متصل، اثبتت الأشعة سلامة اللاعبين فهد الرشيدي وحسين فاضل، رغم شعورهما بالآلام في تدريب أمس الأول، ومن ثم فإن فرصة مشاركتهما أمام الأردن قوية جدا، لكن معلول يرفض بشكل تام المغامرة بالدفع بلاعب غير جاهز بنسبة 100 في المئة خشية خسارة جهوده أمام لبنان، وهي المباراة الأهم بالطبع للجهاز الفني، لذلك تقرر منحهما راحة يومين.

ويستعد المنتخب الوطني، في معسكره بمدينة إسطنبول التركية حاليا، لمباراته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني المقرر لها 11 الجاري في بيروت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

وتضم المجموعة السابعة، إلى جانب الأزرق ونظيره اللبناني، كوريا الجنوبية وميانمار ولاوس، ويتأهل صاحب المركز الأول للدور النهائي لتصفيات المونديال، وبطولة كأس آسيا، بينما يخوض صاحب مركز الوصافة تصفيات أخرى للتأهل للبطولة القارية.

التدريب في صالة الحديد

وكان الفريق باشر تدريباته أمس على فترتين، ورأى الجهاز الفني خضوع اللاعبين للتدريب في العاشرة صباحا في صالة الحديد، في مقر إقامة الوفد بفندق تايتنيك، وهو تدريب استشفائي في المقام الأول، بهدف إزالة الشعور بالإرهاق نظرا لتوالي التدريبات دون توقف منذ الوصول إلى تركيا الخميس الماضي، وغاب المصابون الثلاثة عن التدريب، بينما شارك يوسف الخبيزي بشكل طبيعي.

اشتعال المنافسة بين الحراس

وأجرى الفريق تدريبه في السادسة مساء على استاد مالطيبي استوديوم، واستمر 90 دقيقة، وواصل خلاله اللاعبون تنفيذ العديد من الجمل الفنية والتكتيكية، وزاد الجهاز الفني عليه إصدار تعليماته إلى فهد الأنصاري وبدر المطوع ويوسف ناصر وطلال فاضل بضرورة التسديد من مختلف الأبعاد والزوايا وبشكل ثابت ومتحرك، لاسيما ان التسديد أحد الخيارات الاستراتيجية التي قد يلجأ لها اللاعبون لفض الاشتباك مع المنافسين.

وشهدت التدريبات الأخيرة تألق لافت للحراس الثلاثة خالد الرشدي وسليمان عبدالغفور ونواف الخالدي، وتشير التوقعات إلى أن الرشيدي والخالدي سيتقاسمان حراسة عرين الأزرق أمام منتخب النشامى.

من جهة أخرى، يكتفي الجهاز الفني ابتداء من اليوم بالتدريب على فترة واحدة للنزول بالأحمال التدريبية، علما ان الفريق سيتدرب في السادسة مساء اليوم على ملعب فنربخشة، لتجهيز استاد مالطيبي للقاء الأردن.

جديد يسهل مهمة الصحافيين

يبذل عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية رئيس الوفد نواف جديد جهودا مضاعفة من أجل تسهيل مهمة الصحافيين، الذين يجرون اتصالات هاتفية به بشكل يومي.

ويحرص جديد على تقديم المعلومات الصحيحة للصحافيين على مدار اليوم، الأمر الذي لم يشغله عن مهمته كرئيس للوفد.

ويعقد جديد العديد من الجلسات الودية مع اللاعبين، لرفع روحهم المعنوية، كما انه يعمل بشكل دؤوب على تذليل كل العقبات التي تواجه الجهاز الفني واللاعبين.

ونال جديد رضا وتقدير جميع أعضاء الوفد لنشاطه الواضح وسرعة تلبية جميع المتطلبات في وقت قياسي.