السجن 5 سنوات لـ «بدون» للمساس بالأمير

نشر في 02-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2015 | 00:01
استمرار حبس المغردين المسيئين إلى السعودية... وبراءة 33 من «التجمهر»
بينما قضت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار محمد المطيري، بحبس المتهم من فئة غير محددي الجنسية عبدالله عطا الله بالحبس خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته بجريمة المساس بذات الأمير، خلال الأحداث التي وقعت في منطقة تيماء قبل عام، قررت المحكمة ذاتها براءة 33 متهما من «البدون» من تهمة التجمهر، بعدما وجهت إليهم النيابة العامة تهم التجمهر بقصد ارتكاب جريمة في منطقة الجهراء.

وكانت النيابة وجهت إلى المتهمين الـ33 القيام بالتجمهر بهدف ارتكاب جريمة، إلا أن المتهمين أنكروا التهم المنسوبة اليهم، كما أكدت هيئة الدفاع عنهم أمام المحكمة عدم صحة الاتهامات المنسوبة من النيابة، مطالبة الحكم ببراءتهم. ومن المتوقع أن تطعن النيابة على حكم البراءة أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة مجددا بإدانتهم بالتهم المنسوبة اليهم.

على صعيد آخر، قرر قاضي تجديد الحبس أمس رفض التظلم المقام من دفاع المتهمين عبدالعزيز المطيري ومساعد المسليم، وتأييد قرار الحبس الصادر بحقهما 10 أيام على ذمة التحقيق، في القضية المرفوعة ضدهما من النيابة العامة على خلفية كتابتهما تغريدات في حساباتهما على «تويتر»، وحيازة أحدهما أسلحة نارية وذخيرة في منزله دون الحصول على ترخيص، عثر عليها أثناء التفتيش على الهاتف الذي يحمل التغريدات محل الواقعة.

وأمرت النيابة أمس باستمرار حجز المتهم محمد العجمي، الملقب بأبوعسم، على ذمة التحقيق في القضية، على أن يصدر بحقه اليوم قرار بالإفراج عنه بأي ضمان أو الحبس مدة 10 ايام وإحالته الى السجن المركزي، على خلفية بلاغ مقام ضده من وزارة الخارجية، بناء على شكوى رفعتها السفارة السعودية بالكويت، بسبب تغريدات كتبها «بوعسم» اعتبرتها مسيئة للمملكة.

من جانب آخر، قررت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار متعب العارضي، إخلاء سبيل مواطن متهم بتأييد فكر الدولة الاسلامية «داعش»، بكفالة مالية قدرها 500 دينار، في القضية المرفوعة ضده من النيابة.

وكانت النيابة اتهمت المواطن بأنه قام بتأييد تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» في أحد المساجد، وطالب بمساندتها وتأييد رئيسها أبوبكر البغدادي على أنه خليفة للمسلمين، إلا أن المتهم أنكر امام النيابة التهم المنسوبة اليه.

back to top