قالت وزارة الداخلية العراقية اليوم ان زعيم تنظيم (داعش) ابوبكر البغدادي اصيب فعلا وان حارسيه الشخصيين وعددا من كبار قيادات التنظيم قتلوا في غارة جوية استهدفت تجمعا لهم.

Ad

واضافت الوزارة في بيان انه استنادا الى وثيقة صادرة عن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية فان "خلية الصقور الاستخبارية سددت ضربة لتجمع يضم الارهابي ابوبكر البغدادي واصابته بجروح وقتلت مجموعة قياديين في تنظيم داعش".

وذكرت ان الغارة اسفرت عن اصابة زعيم التنظيم ابو بكرالبغدادي ومقتل حارسيه ابو حذيفة العدناني وأحمد عطا الله.

وقالت ان "الغارة أسفرت أيضا عن مقتل عمر العبسي وهو خبير متفجرات وأحمد سالم السلماني الملقب بأبو عمر وهو مسؤول عن ما يعرف بأشبال الجنة في التنظيم ويقف وراء تفجير العديد من الأحزمة الناسفة ضمن ما يعرف بولاية الفرات".

واكدت ان "من بين القتلى المدعو ابو قتيبة مفتي ولاية الفرات وهو المسؤول عن إعدام الكثيرين من المواطنين على يد التنظيم فضلا عن المدعو أبو يوسف سوري الجنسية".

وقالت ان "بين القتلى ابو عبد الرحمن الشيشاني وهو اهم قيادات الارهاب في سوريا الى جانب المدعو ناصر طالب الداهري وهو قيادي سابق في القاعدة عمل مع ابو مصعب الزرقاوي".

واشارت الوزارة الى ان من ابرز ما اسفرت عنه الغارة " مقتل ما يعرف بوالي الانبار المدعو لطيف السويداوي والمعروف باسم ابو مهند السويداوي وما يعرف بامير القائم الملقب ابو خطاب عمر الراوي فضلا عن مقتل ما يعرف بأمير أعالي الفرات أبو زهراء المحمدي وسامر محمد مسؤول الامنية في القائم وكنعان مهيدي امير راوة ووليد العاني امير منطقة عنة".

واكدت ان زعيم تنظيم داعش نقل اثر اصابته الى داخل الأراضي السورية.

من جهتها قالت وزارة الدفاع العراقية انها تحقق باحتمالية موت البغدادي رغم ان وزير الدفاع خالد العبيدي ذهب الى تأكيد اصابته في الغارة الجوية التي أسفرت أيضا عن مقتل ابو مسلم التركماني الذراع الايمن للبغدادي.

وكان الجيش الامريكي قد اعلن في وقت سابق ان طائرات تابعة للتحالف استهدفت تجمعا لقادة تنظيم الدولة الاسلامية في بلدة القائم غربي العراق قرب الحدود السورية لكنه لم يؤكد مقتل او اصابة زعيم التنظيم.