وزير الشباب: علمنا بتنظيم الكويت «خليجي 23» من وسائل الإعلام!

نشر في 19-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2015 | 00:01
أكد أن اتحاد الكرة لم يتقدم بطلب لاستضافة البطولة
قال الشيخ سلمان الحمود إنه علم بنبأ تنظيم البطولة الخليجية لكرة القدم من وسائل الإعلام فقط، مبيناً أن اتحاد الكرة لم يتقدم بطلب تنظيمها.

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أنه ومسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة علموا، كغيرهم، من خلال وسائل الإعلام بنبأ القرار الصادر عن أمناء سر اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي بإسناد تنظيم بطولة "خليجي 23" لكرة القدم إلى الكويت، وذلك بعد اعتذار الاتحاد العراقي عن تنظيمها.

يذكر أن أمناء سر اتحادات دول مجلس التعاون قد عقد اجتماعه صباح أمس الأول الثلاثاء، بالعاصمة الرياضية الرياض.

وقال الحمود في تصريح لوسائل الإعلام على هامش المهرجان الأول لمراكز التدريب الرياضي المشتركة بين الهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة التربية: "كما أكدت سلفاً القرار علمت به من وسائل الإعلام، وحتى اليوم (أمس الأربعاء) لم نتلق طلبا رسميا من الاتحاد الكويتي لكرة القدم بشأن استضافة البطولة، وإلى حين وصول طلب من الاتحاد سيتم دراسته واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الجانب".

وأضاف الحمود ان "الهيئة العامة للشباب والرياضة ستعد تقريرا فنيا وافيا عن استضافة بطولة خليجي 23، وامكانياتها وسيتم إرساله إلى مجلس الوزراء من أجل دراسته، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي في هذا الصدد".

وتابع: "أؤكد أن القرار النهائي بشأن تنظيم البطولة من عدمه في يد الدولة ممثلة في مجلس الوزراء، وليس في يد الهيئة العامة للشباب والرياضة أو غيرها".

وزاد: "حتى اليوم لا يمكنني الحديث عن التنظيم، لا سيما أن قرار إسناد تنظيم البطولة إلى الكويت وكل ما يتردد في الوقت الحالي بشأنه مصدره وسائل الإعلام فقط".

وفي رده على سؤال بشأن عدم تنسيق اتحاد الكرة مع الحكومة لاستضافة البطولة علق الحمود قائلاً: "لا نستطيع في الوقت الحالي التحدث باسم الاتحاد الكويتي لكرة القدم، فهو اتحاد أهلي له معطياته، والدولة ستنظر فقط ما هو مطلوب منها، ودورها في التنظيم وفقاً للوائح والنظم".

back to top