الإمارات تسجل الهدف الأسرع في تاريخ البطولة وتُقصي البحرين

نشر في 16-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2015 | 00:01
No Image Caption
قطع المنتخب الإماراتي لكرة القدم خطوة هائلة نحو التأهل لدور الثمانية من منافسات كأس الأمم الآسيوية، بتغلبه على نظيره البحريني 2-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، أمس، وهو الفوز الذي تسبب في إقصاء البحرين.

وسجل الإماراتي علي مبخوت أسرع هدف في تاريخ البطولة، عندما تقدم لمنتخب بلاده بعد مرور 13 ثانية فقط من بداية المباراة، وأضاف قائد البحرين محمد حسين هدف الإمارات الثاني، بهدف عكسي في مرمى فريقه، عندما حاول إبعاد الكرة بعد ضربة حرة مباشرة للإمارات، بينما تعادل المهاجم النيجيري الأصل جيسي جون للبحرين في الدقيقة 26.

وبهذا الفوز، رفعت الإمارات رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، من انتصارين، أمام قطر (4-1) والبحرين (2-1)، بينما فشلت البحرين في إضافة أي نقاط إلى رصيدها، بعدما خسرت مباراتها الأولى في البطولة صفر- 2 أمام إيران.

وبدأت المباراة بضغط إماراتي سريع على دفاع البحرين، أسفر عن استخلاص عمر عبدالرحمن الكرة، وتمريرها سريعا إلى زميله مبخوت داخل منطقة الجزاء، ليسجل منها الأخير الهدف الأول في المباراة،

وأضاع المهاجم البحريني جيسي فرصة إدراك التعادل للبحرين في الدقيقة الثامنة، عندما تسلم الكرة أمام المرمى الإماراتي مباشرة، ولكنه لعب تسديدة مرت من فوق عارضة ماجد ناصر.

وسدد أحمد خليل كرة قوية من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء مباشرة (15)، لكن الحارس البحريني محمد عباس تصدى لها، وبدت الإمارات في طريقها لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 16، عندما وصلت كرة سهلة إلى خليل أمام المرمى مباشرة، لكنه سددها في القائم الأيمن للمرمى البحريني.

وتعادل جيسي للبحرين (26) بتسديدة رأسية من متابعة للضربة الركنية التي رفعها زميله فوزي عايش، وأضاع جيسي أولى فرص الشوط الثاني، عندما لعب تسديدة ضعيفة من الزاوية اليسرى للمرمى الإماراتي من مسافة قريبة تصدى لها ناصر.

واستمر مسلسل الفرص البحرينية الضائعة، حيث أهدر عبدالوهاب المالود فرصة ذهبية للتقدم لمنتخب البحرين في الدقيقة 55، عندما لعب تسديدة أرضية ضعيفة أمام المرمى، مرت بجوار القائم الأيسر لناصر،

واحتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة للإمارات داخل منطقة الجزاء البحرينية (60)، عندما أمسك الحارس البحريني كرة عائدة من أحد مدافعيه بيده، وسددها عبدالرحمن تصويبة رائعة مرت بفارق سنتيمترات من فوق الزاوية اليسرى للمرمى.

وجاء التقدم الإماراتي في الدقيقة 73 بهدف عكسي سجله قائد المنتخب البحريني حسين في مرمى فريقه، عندما حاول إبعاد الكرة بعد ضربة حرة مباشرة للإمارات.

(د ب أ)

back to top