الكويت تحصد خمس ذهبيات في «المهرجان العربي»

نشر في 18-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 18-05-2015 | 00:02
No Image Caption
الإذاعة تتبوأ المركز الأول في عدد الجوائز

فازت إذاعة الكويت بأربع ذهبيات في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون وبالمركز الأول على مستوى الوطن العربي.
نالت إذاعة الكويت نصيب الأسد من جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون أمس الأول في تونس، بحصولها على أربع جوائز ذهبية، والمركز الأول على مستوى الاذاعات الحكومية والخاصة في الوطن العربي.

 وفاز برنامج "أف أم الأطفال" بالجائزة الأولى (الذهبية) في مسابقة برامج الأطفال المنوعة، وبرنامج "المجلة الطبية" بذهبية مسابقة المجلة الإذاعية – التوعية الصحية والتنويه الإذاعي، وبرنامج "فلاش مروري" بذهبية مسابقة التنويه العام (التي خصصت لها جائزة مالية أيضا قدرها 3000 دولار)، ومسلسل "شاعر السيف والقلم" بذهبية مسابقة الدراما التاريخية. أما تلفزيون الكويت فقد فاز بالجائزة الأولى (الذهبية) في مسابقة البرامج الوثائقية التلفزيونية عن القضية الفلسطينية (لتي خصصت لها جائزة مالية قدرها 4000 دولار)، من خلال برنامج " ما ينهز الفنجال".

وحصلت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على الجائزة الأولى في مسابقة "الومضات التوعوية" من خلال "لأن الزمان لا يعود إلى الوراء".

بصمة كويتية

وقال رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العواش بهذه المناسبة: "لقد ترك الحضور الكويتي في هذه التظاهرة الاعلامية العربية الكبيرة بصمة كويتية، أشاد بها جميع من حضر المهرجان على مستوى رئاسة الاتحاد الذي ترأسه دولة الكويت وتشرفنا برئاسته، أو على مستوى الوفد الكويتي المشارك في المهرجان برئاسة الشيخ فهد المبارك الصباح، والزملاء الافاضل أعضاء الوفد".

وأضاف العواش: "هذه النجاحات التي تحققت في هذا المهرجان لم تأت من فراغ، بل أتت من دعم غير محدود من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ومتابعة من زميلنا وكيل وزارة الإعلام، وإدارة مبدعة من الزملاء وكلاء القطاعات، وكل هذا أثمر عن حصول وزارة الإعلام على خمس جوائز ذهبية للإذاعة والتلفزيون".

واختتم العواش تصريحه قائلاً: "هذا التميز الإعلامي والجوائز نهديها من خلال وزير الإعلام إلى  صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، ونقول لهم إن لكم في وزارة الاعلام كفاءات كويتية تسعى إلى أن تكون في المقدمة دائماً، لرفعة اسم بلدنا الكويت في كل المحافل العربية والدولية".

أما رئيس الوفد الكويتي الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، فقد هنأ وزير الإعلام على هذا الإنجاز بقيادته وتوجيهاته واهتمامه الدائم، وجميع فرق عمل البرامج الفائزة في الإذاعة والتلفزيون، متمنياً لهم مزيدا من التألق والنجاح وحصد المزيد من الذهبيات في كل المحافل والمهرجانات.

حفل الختام

وشهد حفل الختام الذي تناوب على تقديم فقراته المذيعة أماني الكندري من الكويت وأسماء بن الطيب من تونس، وشارك الفنان السوري محمد صهيب الحلبي في غناء عدد من الموشحات والقدود الحلبية، وفي الجزء الثاني قدّم الفنان الفلسطيني محمد عساف مجموعة من الأغنيات الوطنية والعاطفية وهي: "يا دنيا علي اشهدي"، و"أنا اللي عليك مشتاق"، و"دبكة من الفلكلور الفلسطيني"، و"ابعاد"، و"علّي الكوفيه"، و"يا طير الطاير"، و"جانا الهوى".

back to top