كاظمة اقتنص «النصر»... والتضامن عبَر «الساحل»

نشر في 14-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2014 | 00:01
No Image Caption
فاز فريق نادي كاظمة على ضيفه النصر بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما في الرابعة من بعد عصر أمس، على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة 12 لدوري فيفا لكرة القدم، ليرتفع رصيد البرتقالي إلى 25 نقطة، احتل بها المركز الرابع "مؤقتاً".

يأتي ذلك في حين تجمد رصيد النصر عند 8 نقاط، ظل بها في المركز العاشر، بعد أن رجحت الأهداف كفته على التضامن والساحل اللذين احتلا المركزين 11 و12 على التوالي، وذلك بعد فوز التضامن على الساحل في المباراة الثانية بنتيجة 2 - 1.

جاء الشوط الأول من مباراة كاظمة والنصر جيد المستوى، تبادل خلاله الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وكانت البداية لمصلحة العنابي الذي هاجم منذ الدقيقة الأولى، بغية إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وهو ما حدث بالفعل، إذ نجح مهاجمه زبن العنزي في وضعه في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الخامسة، إثر متابعة تسديدة "المتألق" عبدالرحمن باني، التي ارتدت من الحارس "المهزوز" عبدالعزيز كميل.

واصل النصر هجومه حتى منتصف الشوط الثاني دون استغلال للفرص التي سنحت له، سيطر البرتقالي على مجريات الأمور، وأضاع مهاجموه أكثر من فرصة خطيرة، بسبب تألق الحارس صالح مهدي وأمامه خط الدفاع، في حين تغاضى حكم اللقاء عن ركلة جزاء صحيحة، بعد تعرّض ناصر فرج للدفع داخل منطقة الجزاء.

في المقابل فرض كاظمة سيطرته التامة في الشوط الثاني وهاجم بلا هوادة من أجل تعديل النتيجة، وقد تحقق له ما أراد، عن طريق "المجتهد" ناصر فرج، حيث مرر مشاري العازمي طولية هيأها باتريك فابيانو لفرج الذي حولها في المرمى ببراعة.

لم يهدأ لاعبو كاظمة، وواصلوا هجومهم وأهدروا عددا كبيرا من الفرص المؤكدة، حتى جاءت الدقيقة 78 التي شهدت الهدف الثاني، الذي أحرزه "البديل" يوسف ناصر بعد تلقيه تمريرة طولية انفرد على إثرها بصالح مهدي ليضعها ناصر في الزاوية اليسرى للحارس بسهولة.

في الدقائق المتبقية ضغط النصر بحثاً عن هدف التعادل من دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لكاظمة بهدفين مقابل هدف وحيد.

التضامن والساحل

وفي المباراة الثانية بين التضامن والساحل، التي أقيمت على استاد مساعد الشنفا، نجح التضامن في خطف فوز ثمين أمام ضيفه الساحل بهدف من دون رد، في مباراة كانت متقاربة المستوى بين الطرفين، حيث تبادل الفريقان الهجمات طوال فترات الشوط الأول، إلا أن صاحب الأرض نجح في افتتاح النتيجة في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني عن طريق المحترف البرازيلي الياسو، ونجح التضامن في المحافظة على هذا التقدم، بسبب صحوة مدافعيه حتى انتهاء الشوط الثاني والمباراة، ليحصد 3 نقاط رفعت رصيد الفريق إلى النقطة الثامنة في جدول الترتيب.

back to top