كشف رئيس الجمعية الطبية الكويتية د. محمد المطيري عن مناقشة مراجعة المزايا المالية للأطباء مع وزير الصحة

Ad

د. علي العبيدي بهدف تحسينها لتحفيزهم على العمل في القطاع الحكومي، والحد من تسربهم إلى القطاع الخاص، الذي من المتوقع ان تزيد نسبة الهجرة اليه خلال الفترة المستقبلية، موضحا أن الوزير العبيدي ابدى تعاونا وتفهما في هذه المسألة ووعد بمتابعتها وتشكيل اللجان المناسبة لذلك.

وأضاف المطيري أن وفدا من مجلس ادارة الجمعية الطبية الكويتية برئاسته اجتمع مؤخرا مع وزير الصحة بحضور عدد من قيادات الوزارة، لافتا إلى أنه تمت مناقشة موضوع التوصيف الوظيفي لاطباء العائلة مع الوزير العبيدي بحضور مدير الادارة المركزية للرعاية الصحية الاولية د. رحاب الوطيان، حيث تم الاتفاق مع الوزير على تشكيل لجنة عاجلة بمشاركة الجمعية الطبية الكويتية لدراسة المقترحين المقدمين من اطباء العائلة لاختيار التوصيف الوظيفي الانسب لهم لما يواكب طبيعة عملهم.

واعلن المطيري عن اتفاق مع الوزير العبيدي لتشكيل لجان لوضع تصور واضح لتطبيق التأمين ضد الاخطاء الطبية، كما هو معمول في البلدان الاخرى لتفادي المشاكل القانونية والمكلفة مالياً أحياناً على الأطباء، مشيرا الى ان وزير الصحة وعد بتشكيلها قريبا، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع وزير الصحة على تشكيل لجنة لاخلاقيات المهنة.

وأفاد د. المطيري بأن الجمعية الطبية انتهزت وجود الدكتور سايمون في البلاد وهو الممثل الرسمي لامتحان زمالة الكلية الملكية البريطانيه MRCP، والذي حضر الاجتماع مع الدكتورة نبيلة عبداللاه رئيسة قسم الباطنية في كلية الطب جامعة الكويت لتوضيح بعض اللبس الذي صاحب التغيير في نظام الـ MRCP والذي حرم الأطباء من الترقيات، مبينا أن د. سايمون بين أن الطبيب الذي يجتاز هذا الامتحان يستحق الترقية حسب نظم ولوائح تضعها الدول حسب نظامها الصحي وفرص العمل، لافتا الى أن الوزير العبيدي اكد على حل هذه المسألة في أسرع وقت.

واكد أن الوزير اخذ مطالب الجمعية الطبية الكويتية على محمل الجد، وتفهمها جيدا، ووعد بحلها بأسرع وقت ممكن بهدف تحسين ورفع مستوى مهنة "الطب" في البلاد، مشيرا الى ان الجمعية مستمرة في دعمها ووقوفها الى جانب الاطباء، وبذل كافة الجهود لتذليل وحل كافة المعوقات التي تواجههم.