خمسة قتلى في عواصف عنيفة جنوب الولايات المتحدة

نشر في 12-05-2015 | 11:59
آخر تحديث 12-05-2015 | 11:59
No Image Caption
لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم في عواصف عنيفة وأعاصير ضربت جنوب الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع المنصرم، في حين أصيب آخرون بجروح أو لا يزالون في عداد المفقودين، كما أفادت السلطات ووسائل إعلام محلية الأثنين.

ولقي رجل وزوجته حتفهما في ناشفيل بولاية اركنسو الأحد حين أدت الرياح العاتية إلى تحطم منزلهما النقال، بحسب ما أفاد الإعلام المحلي الذي أشار في المقابل إلى نجاة رضيع كان معهما داخل العربة.

وعلى بعد 300 كلم تقريباً من ناشفيل، عثرت السلطات في بلدة فان بولاية تكساس على زوجين جثتين هامدتين وذلك في حديقة مخصصة لركن المنازل النقالة، بحسب ما أفادت صحيفة "دالاس مورنينغ نيوز" التي أكدت أيضاً أن ثمانية أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين في المكان نفسه.

وقضى شخص واحد على الأقل غرقاً في كورسيكانا على بعد حوالي مئة كلم جنوب غرب فان، بحسب صحيفة "كورسيكانا ديلي صن".

وفي فان، أسفرت العاصفة عن دمار منازل بأسرها واقتلاع أشجار وأعمدة لأسلاك التوتر العالي، بحسب ما أفاد المسؤول عن فرق الإطفاء في البلدة تشاك آلن.

وقال آلن لوكالة فرانس برس أن "حوالي 26 شخصاً تم التعرف إلى هوياتهم ونقلوا إلى المستشفيات"، مشيراً إلى أن نطاق الأضرار في البلدة يصل إلى 30%.

وتوقعت الأرصاد الجوية الأميركية عواصف جديدة في الأيام المقبلة، محذرة من "عواصف عنيفة وأمطار غزيرة في المنطقة الممتدة بين تكساس ووسط وادي الميسيسيبي".

back to top