أكد وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي أن سيارات الإسعاف قامت على الفور بنقل الحالات المصابة في حادث المرور الذي وقع لحافلة تابعة لإحدى الحملات البحرينية في "العبدلي" صباح أمس، كانت متجهة إلى العراق.

Ad

وقال د. السهلاوي، في تصريح للصحافيين عقب تفقده المصابين في مستشفى الجهراء، إن عدد المصابين بلغ 59 توفي منهم خمسة أشخاص، أربعة يحملون الجنسية البحرينية، والخامس مصري، وتم نقل ثلاث حالات إلى مستشفى الفروانية، ونقلت حالتان إلى مستشفى الصباح.

وأضاف، أن المستشفيات استنفرت طواقمها الطبية وباشرت في الإجراءات العلاجية للمصابين جراء الحادث، وتمّ نقل حالات إلى مستشفى الفروانية وحالات أخرى إلى مستشفى الصباح.

وتمنى وكيل وزارة الصحة الشفاء العاجل للمصابين، مشدداً على الدور الهام الذي قام به فنيو الطوارئ الطبية في نقل المصابين ضمن وقت قياسي من وقوع الحادث.

من جانبه، أكد نائب مدير مستشفى الجهراء د. غالب البصيص استفسار الطاقم الطبي والتمريضي في المستشفى فور وقوع الحادث ووصول المصابين إليه.

وأوضح د. البصيص، أنه تمّ التعامل مع المصابين وعلاجهم في الجناحين التاسع والعاشر جراحة، كما تمّ نقل بعض المصابين إلى مستشفيي الصباح والفروانية.