المدعج يرسل طلب استيضاح تكميلي للطريجي

نشر في 05-12-2014 | 00:03
آخر تحديث 05-12-2014 | 00:03
No Image Caption
تضمن ستة بنود وردت في المحور الأول
الحاقا لطلب استيضاحه الذي ارسله امس الاول الى النائب عبدالله الطريجي، ارسل نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج طلب استيضاح تكميلي امس، حول ستة بنود وردت جميعها في المحور الأول من الاستجواب.

وجاء في طلب استيضاح المدعج التكميلي الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه الاتي:

الحاقا بكتابنا رقم 21968 بتاريخ 2/12/2014 بشأن طلب ايضاحات متعلقة بالاستجواب المقدم من عضو مجلس الامة عبدالله الطريجي بتاريخ 23 نوفمبر 2014 والمحدد لمناقشته جلسة 16 ديسمبر 2014، وإعمالا لنص المادة 134 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة وما أكدته المحكمة الدستورية واستقرت عليه الاعراف البرلمانية من ضرورة تحديد الوقائع المنسوبة الى الوزير المستجوب بدقة ووضوح كاف وبيان اسانيد الاتهام الموجهة اليه تفصيلا بالقدر الذي يمكن معه الرد على هذه الوقائع والاسانيد في الموعد المحدد لمناقشة الاستجواب.

وتابع: وفي اطار ما اسلفناه بكتابنا السابق والمشار اليه بعاليه من الحرص على كشف وتوضيح ما تضمنه الاستجواب من وقائع وأسانيد، فإننا نأمل موافاتنا بالايضاحات التكميلية والوارد بيانها فيما بعد حتى يتسنى لنا اعداد الرد الكافي والمحدد بشأنها.

المحور الأول: التفريط في حماية المال العام والتجاوزات في أعمال الوزارة.

بند 2 ثالثا: عدم قيام الهيئة بتدقيق اثبات القيم الايجارية للمستثمرين بالمنطقة الحرة... الخ (صفحة 8) يرجى تحديد العقود المستحقة عنها قيم ايجارية للمستثمرين بالمنطقة الحرة وتحديد المستثمرين الذين ليس لديهم عقود وبيان اوجه مخالفة لائحة الاسعار ورسوم الخدمات في كل منها.

بند 4 ثالثا: عدم تحصيل مقابل حق الانتفاع المقرر ادى الى خسائر في المال العام وصلت في عام 2012 الى 274.687 د. ك وفي مدة ستة اشهر فقط... الخ (صفحة 8).

يرجى تحديد المواقع المستحق عنها هذا المقابل والمستثمرين المطالبين بتسديد هذه المبالغ.

بند 5 ثالثا: استمرار الهيئة في عدم اعتماد العقود الغير المعتمدة والتي وصلت فيها الى مبلغ 10.189.222 د. ك ... الخ (صفحة 8).

يرجى تحديد العقود المشار اليها في الاستجواب والفترة الزمنية المستحق عنها المبالغ المذكورة في هذا البند.

بند 6 ثالثا: عدم تحصيل مقابل التخزين في المنطقة الخامسة بمبالغ وصلت خسائرها الى 458.600 د. ك ... الخ (صفحة 8).

يرجى تحديد المساحة والمواقع التي لم يتم تحصيل مقابل التخزين المشار اليها في الاستجواب والفترة الزمنية المستحق عنها الدفع والمستثمرين المطالبين بدفع هذه المبالغ.

بند 7 ثالثا: تكبد المال العام خسائر مقدارها 3.853.366 د. ك نتيجة للتعديات من قبل بعض المستثمرين... الخ (صفحة 9).

يرجى بيان وتحديد الاراضي التي تم التعدي عليها واشخاص المستثمرين الذين وقع منهم التعدي والفترة الزمنية التي استمر فيها هذا التعدي.

بند 8 ثالثا: قامت الهيئة بتحصيل مبالغ تقل عن القيمة المحددة بعقود الايجار... الخ (صفحة 8).

يرجى تحديد ما يلي:

- العقود التي حصلت عنها مبالغ اقل من القيمة الايجارية.

تحديد المرافق التي لم تلتزم المنطقة الحرة بإجراء مناقصة بشأنها وتاريخ المناقصة ورقمها والاطراف الموقعة عليها.

- تزويدنا بالبند المشار اليه بالاستجواب بزعم انه ورد في تقرير ديوان المحاسبة والمتعلق بالتعاقد مع مكتب استشاري فني لعقد الايجار.

توضيح المقصود بعدم الاستفادة بفترة السماح الواردة بعقد الايجار وبيان ما هو التصميم الداخلي والفني المطلوب فيها.

بأمل موافاتنا بالايضاحات التكميلية المشار اليها في هذا الخطاب مع ما سبق طلبه بكتابنا السابق المشار اليه اعلاه.

back to top