مقتل 7 من مقاتلي "داعش" في عين العرب

نشر في 26-10-2014 | 14:45
آخر تحديث 26-10-2014 | 14:45
No Image Caption
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم ان سبعة عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قتلوا في إطار الاشتباكات المستمرة بين مقاتليه والقوات المدافعة عن مدينة عين العرب (كوباني) بحلب شمالي سوريا.

ونقل المرصد السوري عن مصادر وصفها بأنها "موثوقة" من داخل مدينة عين العرب القول ان الاشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم (داعش) في منطقة (سوق الهال) استمرت الى ما بعد منتصف الليلة الماضية في محيط السوق والاطراف الشمالية لحيي الصناعة وكاني عربان في المدينة في محاولة من التنظيم لسحب جثث عناصره التي لا تزال ملقاة في المنطقة القريبة من السوق.

واضاف المرصد ان الاشتباكات ترافقت مع قصف من قبل (داعش) على مناطق في المدينة كذلك دارت اشتباكات بين وحدات الحماية وعناصر التنظيم في الجبهة الجنوبية لمدينة عين العرب ما ادى الى مصرع سبعة عناصر على الاقل من تنظيم (داعش) ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي وحدات الحماية.

وأضاف ان التنظيم فشل للمرة الرابعة في السيطرة على (حي الجمرك) شمال عين العرب (كوباني) بهدف محاصرة مقاتلي وحدات الحماية في المدينة وقطع خطوط الامداد ونقل الجرحى الى الاراضي التركية.

وعلى صعيد متصل قال المرصد السوري في بيان منفصل ان مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي نفذوا عملية نوعية استهدفوا فيها عربتين لتنظيم (داعش) بين قريتي بيندر وسوسانة في عمق الريف الغربي لمدينة عين العرب مشيرا الى ان هناك خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

وفيما يخص القتال الدائر بين قوات النظام والمليشيات المسلحة الموالية له من طرف وقوات المعارضة السورية تشهد كافة الجبهات في المحافظات السورية اشتباكات عنيفة وسط شن طيران النظام غارات جوية والقاء البراميل المتفجرة وسط تقدم لكتائب المعارضة في حلب شمال البلاد.

وقال المرصد السوري ان كتائب المعارضة السورية استطاعت التقدم في محيط قرية سيفات وحندرات خلال اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وعلى الصعيد الانساني استأنفت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) اليوم توزيع المساعدات الاغاثية والطبية على سكان مخيم اليرموك المحاصر منذ عامين.

وتم امس توزيع 800 سلة من المساعدات الغذائية والطبية اضافة الى قيام النقطة الطبية التابعة لوكالة الاونروا بمعالجة عدد من المرضى في مكان توزيع المساعدات الانسانية وقدمت لهم الادوية اللازمة اضافة الى اخراج حالة مرضية واحدة ليصبح عدد الحالات التي تم اخراجها من المخيم 4494 حالة منذ حصاره. وعلى صعيد متصل وثق المرصد السوري مقتل 815 شخصا خلال 40 يوما من الاشتباكات والقصف وتفجير العربات المفخخة بمدينة عين العرب (كوباني) وريفها في محافظة حلب شمال سوريا.

وقال المرصد في بيان انه تمكن من توثيق مقتل 21 من المدنيين الاكراد اعدمهم تنظيم (داعش) منذ بدء هجومه في 16 سبتمبر الماضي وحتى منتصف ليل امس.

واضاف ان عدد القتلى من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الامن الداخلي (اسايش) بلغ 302 شخص فيما بلغ عدد القتلى من عناصر (داعش) 481 شخصا اضافة الى 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة الداعمة لوحدات الحماية ومتطوع واحد مع وحدات الحماية الكردية.

وقال المرصد ان العدد الحقيقي للخسائر البشرية من الطرفين المتقاتلين ضعف الرقم الذي تمكن المرصد من توثيقه حتى اللحظة بسبب التكتم الشديد على الخسائر البشرية وبالأخص في صفوف (داعش) الذي يتحفظ على نشر خسائره البشرية ويقوم بدفن جثث مقاتليه الذين لقوا مصرعهم في الاشتباكات سرا بالإضافة لورود معلومات مؤكدة للمرصد عن وجود جثث لعناصر التنظيم في بعض شوارع مدينة عين العرب (كوباني) يتعذر سحبها.

back to top