المجدلي: 500 مليون دينار موازنة «الهيكلة»

نشر في 04-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2014 | 00:01
No Image Caption
إعادة توظيف 400 مشرفة تغذية كضابطات أمن في المدارس

شدد المجدلي على أن هناك خطة لإعادة تعيين 400 مشرفة تغذية كضابطات أمن في المدارس، مؤكدا أهمية توجيه الشباب إلى العمل في القطاع الخاص.
كشف الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن موازنة البرنامج للعام الحالي بلغت 500 مليون دينار، مشيرا إلى أنها مخصصة لدعم العاملين الكويتيين الباحثين عن العمل في القطاع الخاص، اضافة إلى العديد من الدورات التدريبية التي يقيمها البرنامج لدعم الشباب.

وأكد المجدلي، في تصريح للصحافيين على هامش ندوة نظمتها وزارة التربية لطلبة المرحلة الثانوية، المتوقع تخرجهم، بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، وجود خطة لاعادة توظيف مشرفات التغذية اللاتي تم انهاء خدماتهن نتيجة إلغاء عقود التغذية في وزارة التربية، مشيرا إلى أن الجهاز نسق مع الوزارة لإعادة توظيف 400 منهن ضمن عقود جديدة بوظيفة ضابطات أمن في المدارس.

وأشار الى ان الخطة تمت بالتعاون مع وزارة التربية، بحيث يتم توفير وظائف لهن في المدارس، حيث سيتم تعيين ضابطتين أمن في كل مدرسة من مدارس البنات.

800 دينار

واضاف المجدلي ان إعادة تعيين المشرفات قريبة جدا، بعد الانتهاء من المخاطبات الروتينية مع الجهات الرقابية في ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية بشأن الزام الشركات عبر عقود وزارة التربية بتوظيف مسرحات التغذية وصرف راتب 250 دينارا لهن، اضافة الى مبلغ الدعم من برنامج الهيكلة حسب المؤهل الدراسي، ليصل الراتب الى نحو 800 دينار.

وتابع ان الجهاز بصدد تكثيف حملات التفتيش، بالتنسيق مع وزارات الشؤون والداخلية والتأمينات الاجتماعية، للقضاء على التعيينات الوهمية في القطاع الخاص، ولفت إلى أن «القطاع الحكومي يعاني زيادة أعداد الموظفين الذين يؤدون نفس الوظيفة التي يمكن أن يقوم بها موظف واحد، وأصبح هناك فريق في نفس المجال وذات الوظيفة، ما أدى في النهاية إلى ضعف عطاء الموظف وعدم إنتاجه، فضلا عن تعيين الكثير في وظائف تختلف تماما عن تخصصاتهم، وأضحى الطموح والتحدي الحقيقي لنا جميعا في التوجه نحو القطاع الخاص»، موضحاً أنها المهمة الأساسية لبرنامج إعادة الهيكلة ومنذ بداية مشروع التحدي.

من جانبه، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي اهتمام الوزارة برعاية أبنائها الطلبة، وتوجيههم لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، وإعدادهم لمواكبة احتياجات سوق العمل، لافتا إلى دور القطاع الخاص في توفير فرص العمل التي تحظى بتشجيع ودعم حكومي.

back to top