فوز مثير للسعودية على الأردن... وثمين لقطر على سلوفينيا

نشر في 01-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 01-04-2015 | 00:02
No Image Caption
نجح المنتخبان السعودي والقطري لكرة القدم في الفوز ودياً على الأردن وسلوفينيا أمس الأول، في مباراتين دوليتين.
انتزع المنتخب السعودي فوزا متأخرا ومثيرا من ضيفه الأردني عندما تغلب عليه 2 - 1 أمس الأول، الاثنين، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وتقدم المنتخب السعودي عبر محمد السهلاوي في الدقيقة 86، وأدرك المنتخب الأردني التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق حمزة الدردور، قبل أن يعود السهلاوي ويحرز الهدف الثاني له وللمنتخب السعودي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من الضائع من ركلة جزاء احتج عليها الأردنيون كثيرا.

وتدخل المباراة في اطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المشتركة لكأس آسيا 2019 في الإمارات ومونديال 2018 في روسيا.

وهي المباراة التجريبية الأولى للمنتخب السعودي ضمن معكسره في الدمام، والأولى أيضا بإشراف المدرب الجديد المحلي فيصل البدين.

وكان المنتخب الأردني خسر امام نظيره السوري صفر - 1 الخميس الماضي على استاد عمان الدولي.

 الجاسم مئوي

وسطر لاعب وسط المنتخب السعودي تيسير الجاسم اسمه ضمن سجلات نادي «فيفا» المئوي، وذلك عندما لعب مباراته الدولية رقم 100 مع المنتخب السعودي أمام الأردن.

ويعد الجاسم اللاعب السعودي رقم 17 الذي يصل إلى 100.

وكان أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قد استبق انطلاق المباراة بالاحتفاء بالجاسم (30 عاما)، وتم تقديم الهدايا التذكارية له.

وبدأ الجاسم المولود في الأحساء شرق السعودية في الخامس والعشرين من يوليو 1984 مسيرته الدولية بنفس الملعب الذي شهد مئويته مع الأخضر، حيث لعب أول لقاءاته الدولية أساسيا مع الأخضر بالدمام أمام سريلانكا في 17 نوفمبر 2004 في ختام التصفيات الأولية لبطولة كأس العالم 2006 تحت قيادة ناصر الجوهر، وفاز الأخضر بنتيجة (3 - 0).

ولعب الجاسم مع الأخضر ضد 44 منتخبا، كان أكثرها ضد منتخب العراق 8 مباريات كأكثر منتخب شارك ضده، بينما لعب مع الأخضر تحت قيادة 9 مدربين أكثرهم البرتغالي جوزيه بيسيرو (20 مباراة).

وجدد الجاسم عقده مع الأهلي قبل عامين مقابل 32 مليون ريال، ويعد من أبرز لاعبي الوسط على المستوى القاري والإقليمي في السنوات العشر الأخيرة، فهو يجيد اللعب في جميع مراكز الوسط، كما أنه يصنع الأهداف ويسجلها، فضلا عن إجادته التصويب على المرمى.

نتائج جيدة للعنابي

وواصل المنتخب القطري لكرة القدم نتائجه الجيدة في مبارياته الدولية الودية، وحقق الفوز على ضيفه السلوفيني 1-صفر امس الأول الاثنين على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في الدوحة.

وسجل الظهير الايسر عبدالكريم حسن هدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية من خارج المنطقة (46).

وكانت قطر فازت بالنتيجة ذاتها على ضيفتها الجزائر الخميس الماضي سجله علي اسد.

وتأتي مباراتا الجزائر وسلوفينيا في اطار استعدادات قطر للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 والتي تنطلق في 11 يونيو المقبل، في حين تستعد سلوفينيا لتصفيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وثأرت قطر لخسارتها امام سلوفيينا 1-4 في مباراتها الودية الاولى في مارس 2010 في ماريبور.

وقدم المنتخب القطري مباراة جيدة، ونجح في مجاراة منافسه القوي وتفوق عليه في بعض فترات اللقاء. وكانت البداية لصالح سلوفيينا التي سيطرت على مجريات اللعب وأضاعت اكثر من فرصة، وبمرور الوقت نجح المنتخب القطري في امتصاص حماس وتفوق نظيره السلوفيني وبدأ الوصول الى مرماه.

وجاء الشوط الثاني جيدا من المنتخبين حيث كان اللعب مفتوحا وهجوميا، واهدرا اكثر من فرصة محققة امام المرميين الى جانب تفوق حارسي المرمى في التصدي لبعض المحاولات الجادة.

فوز البحرين على الفلبين

وفي مباراة دولية أخرى حقق المنتخب البحريني فوزا صعبا على ضيفه الفلبيني عندما تغلب عليه 2-1 في المنامة.

وسجل فوزي عايش (29) وعبدالله عمر (31) هدفي البحرين، ومانويل اوت (61) هدف الفلبين.

وتأتي المباراة في اطار استعدادات الطرفين لخوض التصفيات المشتركة لمونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

وكانت البحرين خسرت امام ضيفتها كولومبيا صفر-6 الخميس الماضي.

back to top