بينما دخل الكويت في معسكر مغلق استعداداً للمواجهة المرتقبة غداً أمام القادسية في الجولة 24 من دوري «ڤيڤا»، يوجد 4 من لاعبي الأصفر يتقدمهم بدر المطوع في إسبانيا حالياً للاستمتاع بمواجهة برشلونة، وباريس سان جرمان في الدوري الأوروبي.

Ad

فرض سفر 4 لاعبين من الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية يتقدمهم نجم الفريق بدر المطوع إلى إسبانيا لمتابعة مواجهة برشلونة باريس سان جرمان الفرنسي في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الرّيبة والشك حول جدية الأصفر في استعداداته لمواجهة الكويت المرتقبة غداً ضمن منافسات الجولة 24 من دوري فيفا لكرة القدم.

وحاولت إدارة الفريق تبرير سفر الرباعي بدر المطوع، وسعود المجمد، وفهد الأنصاري ، وسعود الأنصاري لمتابعة موقعة «الكامب نو» بادعائها أنها من سمحت للاعبين بالراحة.

وأضافت إدارة النادي عبر مدير الكرة محسن غانم، أن السفر إلى إسبانيا لا يتطلب إذناً خاصاً، وكفى ما حصل عليه اللاعبون من إذن بالراحة!

وقال غانم، إن لياقة المطوع والأنصاري، وهما من العناصر الأساسية في الفريق في قمتها، ولديهما القدرة على المشاركة في المباراة رغم رحلة السفر إلى إسبانيا، لافتاً إلى أن رد القادسية سيكون في الملعب ومن خلال المباراة.

وتساءل، هل خسارة القادسية من الكويت في مناسبتين هذا الموسم كان بتهاون من الإدارة أو اللاعبين؟ وماذا لو كرر الكويت الفوز؟ وطالب بعدم تهويل الأمور، وبتوخي الحذر قبل الدخول في نيات إدارة ولاعبي القادسية وحتى جماهيره.

من جهة أخرى، جاء تصريح المدرب راشد بديح في اتجاه آخر، حيث بين أن الثنائي بدر المطوع، وفهد الأنصاري من حصلا على إذن الراحة من التدريبات، ولم يعلم بسفرهما، مع سعود الأنصاري وسعود المجمد إلى إسبانيا.

وأضاف بديح أنه سمح للاعبين بالراحة من التدريبات فقط، في حين يبقى السفر خارج الكويت قراراً خاصاً بهم، وبإدارة الفريق في حال رأت أن في ذلك ضرراً على القادسية.

وأكد بديح أن القادسية لم ولن يتهاون في أي مباراة سواء كانت مع الكويت أو أي فريق آخر، مشدداً على أنه لا يقبل التدخل من أي من كان، وأنه يملك وحده الحق الكامل في إشراك اللاعبين الذين عليهم أن يعلموا أن باب القادسية واحد هو راشد بديح كونه المدرب.

من جهة أخرى، بات غياب حمد أمان، إلى جانب طلال العامر وعبدالعزيز المشعان، وصالح الشيخ وارداً في مباراة الكويت غداً في ظل استمرار معاناتهم من الإصابة.

الكويت جاهز

وفي معسكر الكويت، بات الأبيض على أتم الاستعداد للمواجهة، حيث دخل الأبيض في معسكر مغلق اعتباراً من بعد تدريب الأمس، وتشهد صفوفه جاهزية كبيرة باستثناء أحمد حزام، ووليد علي للإصابة.

من جانبه، استبعد مدرب الكويت محمد إبراهيم «شبه التواطؤ» من القادسية في مباراة الغد، وقال في تصريح لـ «الجريدة» لا يمكن بأي حال ومن الأحوال أن يفرط القادسية في مباراة أمام الكويت أو غيره.

وأشار إبراهيم إلى أن القادسية سيدخل المباراة من دون ضغوط، هو ما يصب في مصلحته، عكس الكويت الذي يعاني الضغوط ومحاولات التشويش، والتي حذر لاعبيه منها.

وأضاف، أنه مع فريقه لن يتأثروا بما يثار في الوقت الحالي، من محاولات للتأثير على تركيز الأبيض في المباراة. وأبدى إبراهيم ثقة كبيرة بلاعبيه وقدرتهم على تجاوز كل الصعاب، معترفاً في الوقت ذاته بأن خسارة أي نقطة للكويت بمنزلة تفريط رسمي ببطولة الدوري.