«التربية»: إدخال بيانات الطلبة القديمة

نشر في 17-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2015 | 00:01
للسنوات بين 1995 و2003... وافتتاح «ابتدائية» في جابر الأحمد
تتجه وزارة التربية إلى تشكيل فريق متخصص للعمل على إدخال بيانات السجلات الطلابية القديمة التي لم يتم إدخالها ضمن برنامج سجل الطالب.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها أن ادارة نظم المعلومات كانت قد أتمت استعداداتها للعمل على تجهيز البرامج والأجهزة الخاصة بهذه العملية، وبدأت  التعاون مع منطقة الفروانية التعليمية للعمل على إدخال شهادات الطلبة القديمة التي لم تكن أدخلت في نظام سجل الطالب.

وأوضحت المصادر، أن هذه الخطوة ستعمل على توفير الجهد والوقت في عملية استخراج بيانات الطلبة وشهاداتهم الدراسية لاسيما تلك القديمة، وإنهاء العمل اليدوي في عملية استخراج الشهادات الدراسية.

وذكرت أن مجلس مديري العموم المقرر أن يعقد صباح اليوم برئاسة وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد وبحضور مديري العموم ومدير التعليم الخاص ومدير إدارة التنسيق، سيناقش ضمن جدول أعماله مقترحاً مقدماً من منطقة الأحمدي التعليمية يتعلق بتشكيل فريق عمل في كل منطقة تعليمية لتنفيذ عملية إدخال البيانات للسجلات الطلابية القديمة من عام 1995 حتى عام 2003 لجميع المراحل التعليمية، لافتة إلى وجود إجماع على أهمية هذه الخطوة لاسيما بعد أن أبدت إدارة نظم المعلومات استعدادها لتجهيز البرامج والأجهزة لهذه الفرق للعمل.

وأشارت المصادر، إلى أن المجلس سيناقش ظاهرة الغياب في المرحلة الابتدائية وطرق علاجها، وكذلك مقترحاً لتفعيل برنامج أندية الـ"توستماستر" لتوجيه رياض الأطفال وكذلك مبنى كونترول الثانوية العامة والمعهد الديني ولجنة تقدير الدرجات والتظلمات الطلبة وموضوع تطوير المهني لمديري ومرشدي مدارس الثانوية المقدم من وزارة التعليم العالي، وسيتم أيضاً بحث مقترح قطاع المنشآت حول مبنى كونترول الاختبارات المركزي.

من جانب آخر، كشف المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل عن عزم المنطقة افتتاح مدرسة ابتدائية جديدة للبنات في منطقة جابر الأحمد، موضحاً أنه تم تسلمها وسيتم تشغيلها العام الدراسي المقبل، لتخفيف الضغط عن مدرسة عائشة المضاحكة، نظرا لوجود كثافة فيها، حيث تمت المخاطبات اللازمة مع وزارة التربية والانتهاء من كل الإجراءات المتبعة.

back to top