نتنياهو يرفض انتقادات واشنطن للاستيطان

نشر في 03-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-10-2014 | 00:01
عباس يجهز لتعديل وزاري بعد العيد
رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل قاطع الانتقادات الأميركية حول الاستيطان في القدس الشرقية المحتلة، بعد لقاء مع الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء أمس الأول، بحسب ما أوردت الإذاعة العامة الإسرائيلية أمس.

ونقلت الإذاعة عن نتنياهو في لقاء مع الصحافة الإسرائيلية في واشنطن قوله، إنه «نصح الإدارة الأميركية بدراسة الوقائع والتفاصيل قبل الإدلاء بتصريحات».

ويأتي تعليق نتنياهو بعد أن أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء أمس الأول عن قلقه العميق إثر إعلان إسرائيل الموافقة على بناء 2610 مساكن استيطانية يهودية جديدة في القدس الشرقية المحتلة. ووصف المعلقون الإسرائيليون اللهجة الأميركية بأنها «قاسية جداً».

وقال نتنياهو بعد لقائه أوباما للصحافيين الإسرائيليين في واشنطن، إن هذا المشروع الاستيطاني مطروح منذ عامين، بينما اكد وزير الإسكان الإسرائيلي اوري اريئيل لإذاعة الجيش الإسرائيلية أن «الف وحدة (من اصل 2610 وحدة) ستكون مخصصة للعرب».

على صعيد آخر، كشفت مصادر فلسطينية حسنة الاطلاع، عن طلب تقدم به رئيس حكومة التوافق رامي الحمدلله للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بغرض إجراء تعديل وزاري على حكومته التي من المقرر أن تقوم بزيارة إلى قطاع غزة المنكوب بعد انتهاء عطلة العيد مباشرة.

 وبحسب المصادر، فإن عباس وافق مبدئياً على التعديل وسيقرره رسميا بعد أيام قليلة من انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

واستبق المتحدث باسم حركة «حماس» سامي أبوزهري، الإعلان رسمياً عن التعديل، وأكد أن أي إجراء تعديلات وزارية يجب أن يتم بالتوافق.

back to top