«التمريض»: 200 طبيب يشاركون في ندوة «ثورة تطوير الدواء»

نشر في 09-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2015 | 00:01
No Image Caption
ضمن مؤتمر يشكل أكبر تجمع طبي في الكويت والخليج خلال 2015
قال سامي المطيري إن ندوة «ثورة تطوير الدواء» ستشهد مشاركة أكثر من 200 طبيب في جميع التخصصات الطبية ورؤساء أقسام الصيدلة في «الصحة»، وغيرها من القطاعات الصحية في المؤسسات الحكومية والأهلية.

أكد أمين سر جمعية التمريض الكويتية سامي المطيري أن مؤتمر "قوة التغيير لصحة الأجيال"، الذي تنظمه الجمعية يومي 26 و27 ابريل الجاري يعد أكبر تجمع طبي في الكويت ومنطقة الخليج العربي، نظرا للأهداف التي ينادي بها وحجم المشاركة ونوعيتها.

وقال المطيري، في تصريح صحافي، إن أهم ما يميز هذه التجمع الدولي بأنه يجمع خبراء من الشرق والغرب ويدعم الأهداف التي أعلن عنها بمشاركات إيجابية ذات طابع علمي من خلال وجود مجموعة من الخبراء والمتخصصين في جميع العلوم الطبية من أطباء ومحاضرين وأكاديميين في علم التمريض وأصحاب تجارب متخصصة في جميع النواحي الصحية.

وكشف المطيري عن إقامة مجموعة من الندوات والورش بعد حفل الافتتاح، من أبرزها الندوة الطبية التي يختتم بها المؤتمر أعماله، وتحمل عنوان "ثورة تطوير الدواء... إلى أين تنقلنا؟" ويشارك فيها أكثر من 200 طبيب في جميع التخصصات الطبية ورؤساء أقسام الصيدلة في وزارة الصحة وغيرها من القطاعات الصحية في المؤسسات الحكومية والأهلية، مشددا على أن صحة الأجيال تكمن في استخدام أحدث أنواع الدواء التي تعمل على انعدام الأعراض الجانبية وسرعة الشفاء وتخفيف الألم.

صحة الأجيال

وأضاف أن هذه الندوة ستقدمها مجموعة من الخبراء والشركات المتخصصة في الدواء، والذين لديهم اطلاع على المستجدات في هذا العالم المتجدد والمتطور، لافتا إلى أن صحة الأجيال مرتبطة دائما بكل ما هو جديد في العلوم والتكنولوجيا.

وأكد أن الاهتمام بصحة الأجيال في هذا المؤتمر يرتكز الى ثورة التطوير في عالم الدواء والأجهزة الطبية التي من شأنها أن ترفع مستوى الخدمات الصحية في الكويت وتقلص وقت المرض وتسرع في عملية الشفاء، إذا ما وضع في الاعتبار ارتفاع معدل الوعي والثقافة في المجتمع، مشيرا إلى أن الكثير من المرضى أصبح يدرك أهمية العلاج على حياته وعواقب تجاهله للمرض بسبب التوعية وتطور الأدوية.

نشر التوعية

وأشار المطيري إلى أن دور جمعية التمريض في مثل هذه الفعاليات الطبية تقديم كل جديد والمساعدة على  نشر التوعية الصحية للحفاظ على صحة المجتمع، من خلال الخبراء والأطباء المتخصيين في الدواء في ظل انتشار كثير من الوصفات العلاجية والدوائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي أوجدت الكثير من المخاطر والعشوائية وعرضت صحة الكثيرين الى الخطر، مشيدا في الوقت نفسه بالأطباء والصيادلة والهيئة التمريضية والمحاضرين الذين يشاركون في هذا المؤتمر.

وفيما يتعلق بمشاركة القطاع الخاص في مؤتمر "قوة التغيير لصحة الأجيال"، قال المطيري إن جمعية التمريض تعطي أولوية كبيرة للقطاع الصحي الخاص لانه جناح مهم في الحفاظ على صحة الإنسان في الكويت ولما يقوم به من جهود مهمة في تطوير العمل الصحي والتوعوي، مشيرا إلى أن هناك حضورا كبيرا من جميع المستشفيات والمستوصفات والعيادات الخاصة ليكون لها دور حقيقي وملموس في هذه التظاهرة.

«الطبية»: استبدال إجازات الأطباء بمبالغ

كشف رئيس الجمعية الطبية الكويتية د. محمد المطيري عن قيام وزارة الصحة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأن الموافقة على استبدال الإجازات الدورية للأطباء الكويتيين بمبالغ نقدية.

وذكر المطيري، في تصريح صحافي على هامش اجتماع الجمعية الطبية مع وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي لمناقشة أهم القضايا التي تخص الأطباء، أن هذا جاء بناء على طلب الجمعية، وذلك لأن وظائف الأطباء تقتضي ظروف عملهم عدم التمتع بالإجازات الدورية في الحدود المقررة قانونا، وفقا لأحكام قانون ونظام الخدمة المدنية، ما يعرّض أرصدة إجازاتهم الدورية للسقوط، وخاصة أن وظائف الأطباء تتطلب مصلحة العمل وحاجة المراكز العلاجية والمستشفيات بقائهم على رأس عملهم، ما يعيق تمتعهم بتلك الإجازات.

back to top