يختتم منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته اليوم، في تجمعه الأول الذي دشنه أمس الأول على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، وذلك في إطار استعداداته لخوض منافسات المجموعة الثانية التي تقام في الفترة من 23 إلى 31 من شهر مارس المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر في يناير عام 2016.

Ad

ومن المنتظر أن يكتمل عقد الفريق في تدريب اليوم، بينما لم يتضح مشاركة المصابين من عدمها في التدريب، علماً بأن اختصاصي العلاج الطبيعي الدكتور ماهر الحلو يسابق الزمن من أجل تجهيزهم.

ويركز الهولندي وليام مدرب المنتخب على تدريبات اللياقة جنباً إلى جنب مع التدريبات الفنية، وذلك من أجل اكتشاف إمكانيات اللاعبين، لا سيما أنه من المقرر أن يقوم بتصفية القائمة الحالية التي تضم 34 لاعبا إلى 28 فقط.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن أحد المتعهدين أجرى اتصالا بالاتحاد، لعرض اللعب مع المنتخب التركي ودياً في الفترة المقبلة، وسيتم حسم أمر هذه المواجهة اليوم أو غداً على أقصى تقدير.

جديد: المعسكر في القاهرة

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية نواف جديد أن هناك اتصالات في الوقت الراهن مع الاتحاد المصري لإقامة مباراة ودية مع منتخب الفراعنة يوم 25 من الشهر الجاري في القاهرة.

وأضاف: "أجريت أكثر من اتصال بمدرب المنتخب المصري حسام البدري الذي اعتذر في البداية عن اللقاء، لكنه عاد وأجرى اتصالا بي وطالب منحه مهلة في التفكير، لاسيما أن فريقه سيخوض مباراة رسمية في مطلع مارس المقبل".

وتابع: "في حال موافقة المنتخب المصري على المباراة، سيتم إقامة معسكر في القاهرة خلال الفترة من 19 إلى 29 الجاري، سيتخلله 3 مباريات تجريبية من بينها مباراة الفراعنة، بالإضافة إلى اللعب مع منتخب لبنان 18 الجاري، ثم اللعب مع منتخب إيران 9 و12 مارس، ثم مع سورية 16 من الشهر نفسه، على أن يغادر الوفد 19 منه إلى لاهور للمشاركة في التصفيات".

ولفت إلى أن اعتذار الاتحاد القطري عن اللعب مع الأزرق تسبب في إلغاء المعسكر الذي كان سيقيمه الفريق في الدوحة، مبيناً أن الفريق لن يدخل معسكراً من دون أن يلعب مباراة تجريبية على أقل تقدير مع أحد المنتخبات القوية.

من ناحية أخرى، شدد جديد على أن الاتحاد يبذل جهودا مضاعفة من أجل الانتهاء من مشكلة التفرغات التي تواجه اللاعبين، ومن بينها تفرغات الدراسة، وهناك عدد من أساتذة الجامعات يتفهم الأمر، لكن هناك البعض تجبره القوانين على حضور الطلبة.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من لاعبي المنتخب الوطني يدرسون في الوقت الراهن، وقد تسبب هذا الأمر في عودة البعض منهم خلال البطولة الخليجية التي أقيمت مؤخراً في البحرين إلى الكويت، ثم العودة مجدداً إلى المنامة.

«الكرة» يسعى إلى نقل التصفيات إلى الكويت

علمت "الجريدة" من مصدر موثوق أن رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد يبذل جهوداً مضنية من أجل نقل منافسات المجموعة الثانية من باكستان إلى الكويت، من أجل ضمان التأهل لبطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية.

وتلقى الفهد وعداً من مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنقل التصفيات إلى الكويت في حال عدم جاهزية الاتحاد الباكستاني لاستضافتها، مبيناً أنه ستتم مخاطبة "الباكستاني" خلال الأيام القليلة القبلة، ومن ثم حسم الأمر بشكل نهائي.

يذكر أن منتخبنا الأولمبي يلعب في المجموعة الثانية ومعه منتخبات البلد المضيف "باكستان"، بالإضافة إلى منتخبات الأردن، وقرغيزستان، وتركمانستان.