الأولمبي في امتحان عماني لبلوغ نهائي «الخليجية» غداً

نشر في 25-01-2015 | 00:07
آخر تحديث 25-01-2015 | 00:07
No Image Caption
يختتم منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم استعداداته لمواجهة حاسمة أمام نظيره العماني في السابعة والنصف مساء الغد على استاد البحرين الدولي، في الدور نصف النهائي لبطولة "هواوي" الخليجية للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها البحرين حاليا وتستمر حتى 26 الجاري، ويسبق هذه المواجهة لقاء الإمارات والسعودية.

وكانت مباريات الدور قبل النهائي مقررة أمس الأول، لكن المصاب الجلل بفقدان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أجل المواجهات الى الغد.

ونجح الأزرق في حسم تأهله للدور قبل النهائي لمنافسات المجموعة الأولى، رغم الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام الامارات، بهدفين دون رد، لكن الأزرق استطاع تحقيق الفوز وبجدارة على المنتخب القطري، ليحجز البطاقة الثانية للدور نصف النهائي.

واستطاع المدرب الجديد للمنتخب الأولمبي الهولندي وليام تحرير اللاعبين من التكتل الدفاعي الذي تتبعه غالبا الفرق خارج ملعبها، حيث يرى من خلال اسلوبه أن خير وسيلة للدفاع الهجوم، مع الالتزام بالواجبات الدفاعية.

ويدرك وليام أن مواجهة المنتخب العماني لن تكون سهلة، لاسيما ان العمانيين يسيرون بخطى ثابتة نحو اللقب، وتصدروا المجموعة الثانية بعد الفوز بثلاثية على المنتخب السعودي، يما فرض التعادل نفسه على مواجهة المنتخبين العماني والبحريني.

ويملك منتخب الكويت عدة أوراق تملك الجرأة والخبرة في المباريات الصعبة أمثال الحارس سعود الجناعي ومحمود دشتي وأحمد حزام ومحمد العلاطي ومحمد البذالي، وغيرهم من اللاعبين الجاهزين لحسم مواجهة اليوم والتأهل للمباراة النهائية.

في المقابل، يملك المنتخب العماني مقومات التقدم هو الآخر نحو الدور النهائي، لاسيما ان العمانيين ظهروا بمستوى ثابت خلال البطولة، ومن دون شك فإن المنتخب العماني سيحاول إيقاف مفاتيح اللعب الكويتية، لاسيما المتحرك أحمد حزام، الذي يرى المنتخب العماني أنه مفتاح الفريق الكويتي.

ويتميز المنتخب العماني بالبنية الجسمانية واللياقة، الى جانب الفهم التكتيكي للاعبين داخل الملعب، ما يجعل مباراة اليوم قمة كروية بين منتخبين يطمح كل منهما إلى بلوغ الدور النهائي.

الجدير بالذكر أن ركلات الترجيح ستحسم المباراة في حال انتهاء وقتها الاصلي بالتعادل، ومن دون اللجوء إلى الوقت الإضافي.

back to top