حبس متهمين لتهريبهم سلاحاً للسعودية

نشر في 15-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-06-2015 | 00:01
موظف في «الكهرباء» يشكو زملاءه لتزويرهم البصمة
أسدلت محكمة الجنايات أمس الستار على قضية تهريب الأسلحة من الكويت إلى المملكة العربية السعودية، المتهم فيها 11 مواطنا ضبطتهم مباحث أمن الدولة، واتُّهِموا بتهريب الأسلحة إلى المملكة بهدف التجارة.

وقضت المحكمة أمس بحبس المتهمين الأول والحادي عشر سنتين مع الشغل، وامرت بوقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات وكفالة قدرها ألف دينار، في حين قضت بحبس المتهم الثاني سنة مع وقف التنفيذ 3 سنوات وتعهد بكفالة قدرها 300 دينار، وبتقرير الامتناع عن النطق بعقاب المتهمين الرابع والخامس والسادس، بينما قضت ببراءة المتهمين الثاني والثالث والسابع والثامن والتاسع مع مصادرة السلاح المضبوط في القضية.

 من جانب آخر، قضت محكمة الجنايات أمس ببراءة مغرد في شبكة التواصل الاجتماعي من تهمة القيام بعمل عدائي ضد المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية كتابته لتغريدات في حسابه بـ"تويتر".

إلى ذلك، أعلن المحامي بدر باقر أمس أنه تقدم بشكوى إلى النيابة العامة تفيد بوجود اصطناع بصمات بلاستيكية لبعض موظفي وزارة الكهرباء لتسجيل دخولهم وخروجهم للعمل بينما هم خارج البلاد، لافتا إلى أن النيابة تسلمت الشكوى وجار التحقيق فيها.

وأضاف المحامي باقر أن موكله وثّق قيام عدد من الموظفين في احدى ادارات الوزارة بالتصوير والفيديو أثناء تزوير التبصيم عن زملائهم.

back to top