«اتحاد الجمعيات»: زيادة «الكيروسين» لن تشمل أفران «التعاونيات»

نشر في 04-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2015 | 00:01
حسن: الاتفاق مع «البترول» و«التجارة» على عدم تطبيق الزيادة
أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية المُعيَّن علي حسن التوصل إلى صيغة تفاهم واتفاق مبدئي مع كل من شركة البترول الوطنية ووزارة التجارة والصناعة، بشأن عدم تطبيق زيادة أسعار "الكيروسين" على مخابز "التنور" العاملة في الجمعيات التعاونية".

وقال حسن في تصريح صحافي أمس، إنه تم الإتفاق على تسليم "التعاونيات" الكميات ذاتها من "الكيروسين" لتشغيل مخابز "التنور"، بالأسعار القديمة دون أي زيادة تذكر، بهدف دعم هذا النشاط لمصلحة مساهمي ومستهلكي الجمعيات، وضمان استمراره دون توقف.

في سياق متصل، أشار إلى اجتماع يعقده الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بالإنابة الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الشؤون د. زكي السليمي اليوم مع رئيس اتحاد الجمعيات وممثل وزارة التجارة والصناعة لبحث تداعيات ارتفاع أسعار "الديزل" و"الكيروسين" على الجمعيات التعاونية، بناء على توجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح.

وذكر حسن أن السواد الأعظم من "التعاونيات" كانت تُقدم الدعم لمخابز "التنور"، وتتحمل نفقات "الكيروسين"، ولا تُحصّل ايجارات شهرية من العاملين فيها، نظير ضمان استمراريتها، لاسيما في ظل ضعف الإقبال على مزاولة تلك الأنشطة".

وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت صوراً لإضراب عدد من العاملين في أفران التنور بالجمعيات التعاونية، احتجاجاً على تطبيق التعرفة الجديدة لأسعار "الكيروسين"، الذي تعتمد عليه تلك الأفران في إنتاج الخبز، معتبرين أنه لا جدوى من العمل في ظل هذا التطور، ودون تحسين أسعار الخبز.

back to top