الخالد يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

نشر في 14-06-2015 | 12:36
آخر تحديث 14-06-2015 | 12:36
No Image Caption
أشاد بجهود الكويت لتخفيف معاناة شعوب العالم
اجتمع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس بمناسبة زيارته للبلاد.

وبحث الشيخ صباح الخالد مع المسؤول الأممي الدور الذي تقوم به المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المجال الإنساني وتخفيف معاناة اللاجئين في العالم ولاسيما في سورية.

واستعرض الجانبان دور دولة الكويت وجهودها لدعم عمل المفوضية في كافة المجالات وكذلك تطبيق نتائج المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنسان في سورية والذي عقد في دولة الكويت في شهر مارس الماضي.

وأعرب غوتيريس عن شكره وامتنانه لدولة الكويت وقيادتها مشيداً بجهود الكويت وتنسيقها المتواصل مع المفوضية لتخفيف معاناة شعوب العالم ولاسيما معاناة الشعب السوري الشقيق منذ إندلاع الأزمة في سورية.

وأثنى على حرص دولة الكويت من خلال توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على الوفاء بكافة الالتزامات المقطوعة في المؤتمرات الدولية الثلاث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية والتي استضافتها الكويت خلال السنوات الثلاث الماضية حيث أسهمت في تخفيف المعاناة الانسانية للشعب السوري الشقيق.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله ومدير إدارة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومدير إدارة المنظمات الدولية جاسم مبارك المباركي وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.

back to top