يجري منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في العاصمة الاسترالية كانبيرا اليوم على فترتين صباحية ومسائية، في الملعب الفرعي لاستاد كانبيرا، ضمن معسكره التدريبي استعدادا لخوض بطولة كأس آسيا، المقررة إقامتها هناك في الفترة بين 9 و30 شهر يناير المقبل.

Ad

وحدّد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول الساعة 10 صباحاً و6 مساء موعدين للتدريب بالتوقيت المحلي لكانبيرا، ويسعى معلول من خلال التدريبات إلى الوصول بلوغ المستوى الذي يطمح إليه الجميع قبل انطلاقة البطولة القارّية، علماً أن التدريب على فترتين ليس قراراً وليد اللحظة للجهاز الفني، بل تمَّ الاتفاق على إجراء ثلاثة تدريبات في المعسكر على فترتين.

يذكر أن منتخبنا الوطني سيلعب في المجموعة الأولى للمجموعة، ومعه منتخبات البلد "المضيف" أستراليا إضافة إلى كوريا الجنوبية وعمان، ويلتقي المنتخب مع أستراليا في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 9 يناير في استاد ملبورن المستطيل، ثم مع كوريا الجنوبية يوم 13 منه في استاد كانبيرا، ويختتم الفريق منافساته في المجموعة بلقاء عمان يوم 17 منه في استاد أوسفريد.

الاستعدادات للإمارات واستراليا

من جانب آخر، بدأ الجهاز الفني الاستعدادات للمباراة التجريبية مع المنتخب الإماراتي المقررة في الثالث من شهر يناير المقبل، وهي المباراة التي يعول عليها الجميع كثيراً في وضع الرتوش الأخيرة للاستعدادات لبطولة كأس آسيا.

ومن المقرر أن يستهل الجهاز الفني اعتبارا من اليوم، متابعة حضور عدد من المباريات المسجلة حديثاً لمنتخب أستراليا، للوقوف عن كثب على أبرز الإيجابيات والسلبيات في الفريق.

غياب المطوع وفريح وندا

وكان الأزرق قد أجرى تدريباته في السادسة من مساء تدريبه الثالث، تحت قيادة المدرب نبيل معلول، وكان  التدريب عبارة عن تمارين قوّة وتحمّل في الملعب الجانبي لاستاد كانبيرا المخصص لتدريبات منتخبنا، بالإضافة إلى إجراء بعض الجمل الفنية والتكتيكية، من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة في مساحات ضيقة، مع الاحتفاظ بالكرة أطول وقت ممكن، وعدم التخلص منها إلا في أضيق الحدود.

وقام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين إلى أكثر من مجموعة، وأصدر الجهاز تعليماته للاعبين بالتمرير الكرة إلى زملائهم من لمستين، مع ضرورة الالتحام القوي لكن من دون خشونة لئلا يتعرض عدد من اللاعبين إلى الإصابة.  

وشارك في التدريب اللاعبون جميعاً بمن فيهم الذين يخضعون للتأهيل في الوقت الحالي، لكن الجهاز الفني حرص على عدم مشاركة بدر المطوع ومحمد فريح في التقسيمة، حرصاً منه على عدم تفاقم إصابتهما.

وكان خالد محمد إبراهيم الذي التحق بالوفد أخيراً، أصرَّ على الانخراط في التدريبات، ليسمح له الجهاز الفني بالاكتفاء بالركض حول الملعب، في المقابل لم يشارك مساعد ندا في التدريب، الذي قضى رحلة طويلة بالسيارة في السعودية حتى وصل مطار الكويت الدولي مباشرة من أجل الالتحاق بالوفد، نظراً لمشاركته مع فريق العروبة.