فلسطين لتجاوز كبوته.. والأردن لمداواة جراحه

نشر في 16-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2015 | 00:01
No Image Caption
يبحث منتخب فلسطين عن تجاوز كبوة هزيمته القاسية أمام اليابان، برباعية، عندما يواجه شقيقه الأردني، الجريح أيضا، اليوم، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من كأس آسيا 2015 لكرة القدم.

واستقبل المنتخب الياباني نظيره الفلسطيني بنادي المشاركين في النهائيات بقساوة في نيوكاسل، في مواجهة لم تكن متوازنة على الإطلاق، لأنها تجمع بين فريق يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب في مستهل حملة دفاعه عن تتويجه الرابع، وآخر يخوض غمار البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، لتتويجه بكأس التحدي.

من جهته، مُني المنتخب الأردني بخسارة بشق الأنفس أمام جاره الآخر العراق 1-صفر، بهدف ياسر قاسم (77)، ليقطع العراق خطوة جديدة نحو ربع النهائي، علما أنه يلتقي في مباراة بالغة الصعوبة اليابان في بريزبين.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة، في 20 الجاري، يلعب العراق مع فلسطين في كانبيرا، بينما يتواجه الأردن مع فلسطين في ملبورن.

وعلى صعيد مواجهة المنتخب الفلسطيني مع الأردن، لم يسبق أن فاز في مبارياته الخمس الأخيرة، غير ان المواجهة الأهم للمنتخب الفلسطيني كانت التعادل 1-1 في المباراة الأولى في الأراضي الفلسطينية عام 2008.

ولم يرحم المنتخب الياباني نظيره الفلسطيني، الذي تحمل مشاركته في نهائيات البطولة القارية نكهة خاصة، خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون.

كما لم يشفع لقب أفضل منتخب في آسيا لعام 2014، الذي حصلت عليه فلسطين، بفضل تتويجها بكأس التحدي في المالديف على حساب الفلبين (1-صفر)، كثيرا، في ظل الفوارق الهائلة بينه وبين منافسه.

ويغيب عن المواجهة الأردني أنس بني ياسين، لطرده في مباراة العراق، وعن فلسطين أحمد محاجنة، لمواجهته المصير عينه في مباراة اليابان، بينما عانى الأردني أحمد هايل آلاماً معوية، نتيجة فحص المنشطات بعد الجولة الأولى.

(أ ف ب)

back to top