يستضيف فريق السالمية لكرة القدم عند 7.40 مساء اليوم فريق خيطان، على استاد ثامر، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري فيفا، كما يتواجه في نفس التوقيت الساحل مع الفحيحيل على استاد نادي الشباب بالأحمدي، ويسبق ذلك عند 5.25 مساء مواجهة بين النصر والشباب، على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ، وفي نفس التوقيت يحل التضامن ضيفا على الشباب في الأحمدي.

Ad

وتعد مواجهة السالمية، الرابع برصيد 22 نقطة، مع خيطان الأبرز اليوم، لاسيما ان السماوي سيكون أمام فرصة العودة لصدارة دوري فيفا مؤقتا في حال الفوز، حيث يتساوى في عدد النقاط مع القادسية والعربي.

ويلعب السالمية وهو قادم من فوز خارج الديار على النصر، في مباراة كشفت للجهاز الفني، بقيادة المدرب محمد دهيليس، عن سلبيات يجب معالجتها قبل مواجهة خيطان اليوم.

ويعاني السماوي مشكلة اهدار الفرص السهلة، لاسيما من مهاجمه المميز الإيفواري جمعة سعيد الذي سيكون أمام اختبار حقيقي اليوم أمام حارس خيطان محمد سراج، وفي الجانب الإيجابي يعيش السالمية حالة من الانسجام بين خطوطه الثلاثة، كما أن انضمام الحارس خالد الرشيدي لصفوف الأزرق سيرفع معنويات اللاعب الباحث عن الدفاع عن عرين الأزرق بشكل أساسي.

في المقابل، يدخل خيطان المباراة برصيد 10 نقاط في المركز الثامن، ويحاول النهوض في مواجهة فريق بحجم السالمية، ويعول مدربه البرتغالي ميرندا على توليفة من اللاعبين الشباب يتقدمهم عمر حبيتر في الهجوم، الى جانب 4 محترفين يؤدون بشكل مقبول حتى الآن مع خيطان.

النصر يحاول النهوض

وعلى استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ يخوض ظاهر العدواني مع فريقه النصر، صاحب المركز العاشر بـ8 نقاط، مواجهة صعبة أمام الصليبيخات، الذي يحل في المركز السابع برصيد 15 نقطة.

ويدرك العدواني، القادم من هزيمة أمام السالمية، أن مواجهة الصليبيخات الجريح بعد هزيمة ثقيلة من العربي في الجولة الماضية لن تكون سهلة، لاسيما ان حسابات الخسارة ستكون محسوبة على العدواني ولاعبيه بعد توليه المهمة خلفا للكرواتي رادان الذي رحل منذ الجولة قبل الماضية.

في المقابل، يبحث المدرب ماهر الشمري ولاعبوه عن الثقة الضائعة في مباراة العربي التي انتهت برباعية، ويملك الصليبيخات توليفة جيدة من اللاعبين القادرين على العودة سريعا لأجواء الانتصارات التي عايشوها منذ بداية المسابقة هذا الموسم.

دربي المنطقة العاشرة

ويشهد استاد الأحمدي مساء اليوم مواجهة من نوع خاص بين الساحل والفحيحيل، حيث يسعى كلاهما الى الفوز، وتبدو كفة الساحل صاحب 8 نقاط في المركز الـ11 اسهل من الفحيحيل الذي يقبع في المركز الأخير بنقطة واحدة ومن دون اي فوز في البطولة.

وعلى نفس الملعب يتواجه الشباب القادم من فوز على اليرموك مع التضامن القادم من تعادل بطعم الفوز أمام خيطان، ويأتي الشباب في المركز التاسع برصيد تسع نقاط، بينما يملك التضامن 5 نقاط في المركز الثاني عشر.