الزمالك في مواجهة مصيرية أمام الفتح المغربي بـ «الكونفدرالية»

نشر في 03-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2015 | 00:01
عند التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مواجهة صعبة ومصيرية حين يحل ضيفا على نظيره الفتح المغربي على استاد مولاي حسن في إياب دور الـ"16 أ" لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويسعى المارد الأبيض إلى الفوز والتأهل إلى دور الـ16 الثاني من المغرب، ووضع الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جيسوالدو فيريرا كل الخطط التي تساعد فريقه على تسجيل أهداف في شباك النادي المغربي وتضمن الإطاحة بالمنافس من البطولة، أبرزها الاعتماد على الهجمات المرتدة مع التأمين الدفاعي المحكم والاعتماد أيضا على الكرات العرضية.

فيريرا حذر لاعبيه من الانسياق وراء الاستفزازات المقرر أن يتبعها النادي المغربي صاحب الجماهيرية الغفيرة هناك، وطالبهم بضبط النفس لأقصى درجة من التركيز في الملعب فقط، وتنفيذ كل تعليماته بدقة شديدة.

وتسود حالة من التفاؤل بين لاعبي الزمالك بشأن القدرة على التأهل وإقصاء أصحاب الأرض من البطولة في ظل الحالة المعنوية المرتفعة التي تنتابهم جراء مواصلة الانتصارات ببطولة الدوري المصري الممتاز، وتصدر جدول المسابقة حتى الآن برصيد 57 نقطة، لكن الجهاز الفني طالب في الوقت نفسه بعدم الإفراط في الثقة، خاصة بعد أن كشفت مباراة الذهاب عن امتلاك الفريق المغربي عناصر متميزة للغاية، خاصة في مركز الوسط المهاجم.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك مباراة الليلة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه علي جبر ومحمد كوفي وأحمد سمير وعمر جابر، وفي الوسط أحمد توفيق وطارق حامد ومعروف يوسف وأحمد عيد عبدالملك ومصطفى فتحي، ومهاجم وحيد هو أحمد علي.

على الجانب الآخر، يخوض فريق الفتح المغربي المباراة ساعيا إلى الفوز والتأهل إلي دور الـ16 الثاني، مستغلا عاملي الأرض والجمهور الغفير المنتظر أن يسانده في تلك المواجهة.

back to top