توثيق مقتل 94 مدنيا خلال ال48 ساعة الماضية جراء هجمات جوية نفذتها طائرات النظام الحربية والمروحية واستهدف مناطق عدة في سوريا.

Ad

وقال المرصد في بيان ان طيران النظام الحربي نفذ 390 هجوما جويا خلال هذه الفترة حيث ألقى 285 برميلا متفجرا على اماكن في محافظات دمشق وريف دمشق ودير الزور وحلب وادلب وحماة ودرعا والقنيطرة والحسكة وحمص.

واوضح البيان ان 94 مواطنا لقوا حتفهم جراء هذه الهجمات وهم 20 طفلا و16 امرأة و58 رجلا في حين أصيب مئات آخرون بجروح بعضهم حالاتهم خطيرة فيما لحق دمار بممتلكات مواطنين.

على جانب آخر اشار المرصد الى ان جبهة النصرة استهدفت تمركزات لمقاتلين تابعين لحزب الله اللبناني وقوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها بصاروخ في منطقة (القلمون) بريف دمشق ما ادى لمقتل ثمانية عناصر على الاقل من حزب الله وقوات النظام.

من جهتها ذكرت جبهة النصرة انها قتلت واصابت اكثر من 12 من عناصر حزب الله اللبناني امس حسب وكالة (سوريا مباشر) المعارضة اثر عملية استهداف تجمع لهم في منطقة (الرهوة) في جرود عرسال في القلمون بريف دمشق مشيرة الى ان العملية تمت بصاروخ موجه من نوع (كونكورس) اغتنمته الجبهة من (حزب الله) خلال معارك القلمون.

وفي بيان منفصل ذكرت وكالة (سوريا مباشر) ان ثمانية مدنيين قتلوا واصيب عشرات آخرون نتيجة استهداف قوات النظام حي الوعر بحمص وسط سوريا بأربعة صواريخ ارض - ارض.

ونسبت الوكالة إلى "ناشطين في الحي" القول ان الصواريخ تسببت بدمار بيوت عدة منها بيت من أربعة طوابق تدمر بالكامل ما اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص من عائلة واحدة.