بعد نجاحه في تسويق مسلسل «قلوب» بداية العام الحالي، يكرر المنتج ممدوح شاهين التجربة في مسلسل {ألوان الطيف}، فيما تشارك رانيا يوسف مع ماجد المصري في بطولة مسلسل {عيون الحب، وتنتج قناة {أم بي سي} مسلسل {ساحرة الجنوب}، ويقدم المنتج طارق الجنايني مسلسل {البيوت أسرار}.

Ad

مفاجآت وعمق

تشارك حورية فرغلي في بطولة «ساحرة الجنوب» (60 حلقة)، سيعرض على مجموعة قنوات «أم بي سي» خلال مارس المقبل، وقد رصدت له موازنة ضخمة  نظراً إلى الديكورات التي سيتم بناؤها.

المسلسل من كتابة السيناريست سماح الحريري، إخراج أكرم فريد، يشارك في البطولة: سوسن بدر، صلاح عبد الله،  فيما تنتظر شركة o3 المنتجة له موافقة باقي الفنانين لإبرام تعاقدات معهم، على أن ينطلق التصوير في نوفمبر كحد أقصى للحاق بموعد العرض الرمضاني.

تدور الأحداث في الصعيد حول  شخصيات تتورط في البحث عن الآثار بالجبال الصحراوية، ووقوع جرائم قتل  في إطار صراع الأبطال على سرقة الآثار.

تؤكد حورية فرغلي أن رسم الشخصيات بعمق وتميّز  قد يبعد الملل عن المشاهد من طول الحلقات، مشيرة إلى أن تجربتها في مسلسل {المنتقم} والنجاح الذي حققه حمساها إلى تكرارها مع نص درامي متميز.

تضيف أن العمل يحمل مفاجآت في الأحداث والصراع بين أبطاله، وأنها لم تشعر بالملل خلال قراءة السيناريو، نظراً إلى تعمقه في التفاصيل بما يخدم الحبكة الدرامية.

يكرر المنتج ممدوح شاهين تجربة الدراما الطويلة  في مسلسل {ألوان الطيف} (60 حلقة) تأليف السيناريست أحمد صبحي ومرشح لإخراجه المخرج الشاب عبد العزيز حشاد، فيما تتقاسم البطولة: روجينا، لقاء الخميسي ونسرين أمين.

يتمحور المسلسل حول 5 فتيات نشأن في حارة شعبية وتغيرت بهن الأحوال، فأصبحت كل منهن في مكان آخر، مع ذلك  يحرصن على التواصل، كذلك يتطرق إلى حكاية صعود كل منهن والطريقة التي حققت بها ظروفاً معيشية أفضل.

يقول المنتج ممدوح شاهين إن شركات الإنتاج الخاصة يجب أن تقدم دراما طويلة، لاستعداد القنوات التلفزيونية لشراء مسلسلات جديدة خارج شهر رمضان لاتعرضها على شاشتها.

يضيف أنه تحمس للفكرة لإعجابه بالسيناريو بالإضافة إلى تسويق المسلسل للعرض على المحطات الفضائية خلال مارس المقبل، موضحاً أنه أوشك على الانتهاء من كتابته استعداداً لبداية التصوير.

بدورها تلفت لقاء الخميسي إلى حاجة الجمهور لمتابعة أعمال درامية جديدة على الشاشة خارج شهر رمضان، مؤكدة أن النجاح الذي حققه بعض هذه الأعمال دفعها للمشاركة في المسلسل من دون تردد، لا سيما أن الشخصيات الموجودة فيه تعبر عن الواقع بشكل كبير.

أما عبير صبري، فتؤكد ضرورة مشاركة الفنانين للمنتجين في تقديم دراما خارج السباق الرمضاني، خصوصاً أنها تحصل على فرص جيدة في العرض والتسويق على المحطات الفضائية.

اجتماع ورومانسيات

يخوض المنتج طارق الجنايني تجربة دراما الـ 60 حلقة  في «البيوت أسرار» الذي لم يحدد موعد عرضه بعد.

يتمحور المسلسل  حول  مجموعة من الشباب حديثي الزواج، ويتناول مشاكل المرأة وطبيعة الحياة خلال الفترة التي تسبق الزواج والسنوات الأولى فيها، بينما لم يتم الاستقرار على فريق العمل المرشح للمشاركة في العمل حتى الآن.

بدأت رانيا يوسف تصوير «عيون الحب» (60 حلقة)، كتابة  السيناريست فداء الشندويلي، إخراج محمد مصطفى في أولى تجاربه الدرامية الطويلة.

المسلسل اجتماعي رومانسي، ويشارك في بطولته ماجد المصري ودينا فؤاد على أن يعرض في مارس المقبل.

تعرب رانيا عن إعجابها بفكرة المسلسل وطريقة كتابته التي أنستها خوفها من طول فترة التصوير الذي يتم بانتظام وفق جدول زمني محدد للانتهاء منه.

تضيف أن البطل الرئيس هو السيناريو الجيد الذي لا يمكن لأي ممثلة أن ترفضه، لا سيما مع طبيعة الأدوار المركبة الموجودة فيه، لافتة إلى أنها تحضرت جيداً للمسلسل قبل التصوير، وتشعر بأنه سيكون له صدى إيجابي لدى الجمهور.