العقرب (24 أكتوبر- 22 نوفمبر)

نشر في 27-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-12-2014 | 00:01
No Image Caption
• تتساءل هذه السنة عن معنى الحياة الحقيقي. لم تعمل لهذه الدرجة ولم أنت متطلب جداً اجتماعياً؟ وما إلى ذلك من أسئلة مصيرية. من يناير حتى يونيو تكون مضغوطاً بالنشاطات المهنية والشخصية. ماذا عن الحب؟ سيكون لديك الكثير منه هذه السنة، خصوصاً مع بداية الصيف حيث تزداد المغامرات العاطفية وقد ترتبط إن كنت عازباً.
أهم غنائمك

علاقات مميزة

علاقاتك مع المحيط أكثر من مميزة فالكل يطلب وجودك إلى جانبه لأنك ساحر هذه السنة وشعبيتك قوية وشخصيتك مطمئنة. يدفعك كوكب جوبيتر إلى تخطي طابعك الخجول  هذه السنة بحيث تبادر أنت إلى اللقاءات بدلاً من انتظارها. أطرق الباب وسيفتح لك من دون شك. تقع على عاتقك مسؤوليات كثيرة ولكنك قادر على تحملها من دون أي مجهود يذكر. تستطيع هذه السنة أن تفرض رأيك على الآخرين بكل سهولة لأنك قادر على إقناع أي شخص بصوابية رأيك وكلامك اللطيف والموزون. يصفق لك الجميع لأنهم يقدرون مواهبك.  

 

متى؟

منذ 16 يونيو، تثمر الاتصالات الكثير من النتائج الطيبة وتنتقل من نجاح إلى نجاح.

إيجابيات كثيرة

يخلق كوكب جوبيتر الكثير من الظروف الإيجابية والمثالية التي تضمن انتقالك إلى أجواء من الرفاه والاستقرار والراحة. أولاً تصل إلى حالة من الاستقرار المادي الذي يريحك إلى أقصى درجة، فأنت قادر على شراء ما تريد هذه السنة. في العام 2015، قد تفكر بأن تدلل نفسك إذ طالما دللت الآخرين ونسيت نفسك. هذه السنة أيضاً لا ينقصك العطف أو الحنان. فالعائلة تحيطك بحبها، أما الشريك فيغدق عليك من حنانه الكثير الكثير. إن كنت عازباً حتى الآن فربما لأنك تفرض الكثير من الشروط وتزيد من الطلبات. خفف من عنجهيتك قليلاً تصل إلى ما تريد وتجد الشخص المناسب من دون عناء.

 

متى؟

تخف الأعباء ابتداءً من 12 أغسطس. في ما يتعلق بالشؤون المالية يخف الضغط ابتداءً من 9 أكتوبر.

تحقيق الأماني

يمنحك كوكب جوبيتر الكثير مما تتمناه فيحقق كل ما ترغب به حتى من دون أن تطلب. طريقتك لمواجهة المشاكل هذه السنة وتذليل العقبات مذهلة. تدرك قدراتك الفكرية ومواهبك المتعددة فتسعى إلى استثمارها قدر المستطاع لزيادة أرباحك.

لديك طاقة كبيرة وحماسة منقطعة النظير للقيام بأمور لم تقم بها سابقاً. قد تتعرف إلى أشخاص جدد يغيرون توجهك الاجتماعي والمهني وقد يساعدونك في الحصول على قرض أو على مشورة مهمة في استثمار تفكر في القيام به وقد يغير حياتك نحو الأفضل. قد يتعرض أحد أفراد العائلة إلى مرض موقت فينشغل بالك لفترة موقتة. إنها غيمة عابرة من دون شك.

متى؟

تتكاثر مشاريعك على الصعيد الاجتماعي فأنت محاط بكثير من المعارف والأصدقاء. القلب خالٍ حتى بداية الخريف.

في الحب

رومانسية وشغف

 

دع كوكب جوبيتر يوجّه حياتك العاطفية هذه السنة فينقلك إلى عالم رومانسي وشغوف في آن. لا تحاول أن تسيطر على أي أمر. لا تقلق للوقت أو للمشاعر أو للدموع حتى، خصوصاً حين تكون دموع فرح. تفيض مشاعراً طبعاً هذه السنة.

بفضل حاستك السادسة تعرف كيف تعيش أفضل الأوقات هذه السنة. تعرف مسبقاً ما يريده الشريك أو الأهل أو الأصدقاء وتعمل على توفيره حتى قبل أن يطلبوه منك، ما يزيد من محبتك عندهم ومن تقديرهم لك. في بداية العام 2015، يدعوك كوكب ساتورن إلى الحب بحرية مطلقة ومن دون أي خوف أو هواجس. فجأة تعود المشاكل إلى حياتك العاطفية وعليك أن تدافع بقوة عن علاقة مهددة بالزوال. ولكن تذكَّر أن الحب بحاجة دوماً إلى معركة للبقاء وأنّ الإنسان لا يحصل عليه مجاناً ومن دون مجهود. عليك أن تبرهن للحبيب أنك مستعد للقيام بكل شيء للحفاظ عليه والبقاء إلى جانبه. ثمة أمر أكيد على الأقل: مهما يحصل إن أواصر العلاقة بالحبيب تتعزّز وتصبح أقوى مما مضى، بالتالي أنت محظوظ على هذا الصعيد. إن كنت عازباً يبدو أن الماضي سيعود إلى الواجهة، بعدما اعتقدت أنه ذهب إلى غير رجعة. تعيش حالة من التردد حتى شهر يونيو وتتخذ فيه قراراً حاسماً.

بين 18 مارس و8 مايو، تعيش علاقات متوترة مع الأهل والأقارب. تركز جهودك كافة على الشؤون العائلية وتحاول أن تحسّن ظروف تعاملك مع أفراد العائلة فتسعى إلى مصالحات في حال وقعت في شجار وتبادر من تلقاء نفسك إلى حل المشاكل كلها.

في 16 يونيو، يدق حب جديد بابك وتأخذ الأمور منحى جدياً. إن كنت مرتبطاً تسعى إلى الاطمئنان على صحة الحبيب وراحته. تنتظرك مفاجأة بين 19 و25 يوليو، وابتداء من شهر أغسطس تعيش أجواءً من السعادة المطلقة والفرح العارم.

باختصار، هذه السنة تصل إلى السعادة إن عبَّرت عن مشاعرك بصراحة وعرفت كيف تحقق التوازن بين رغباتك وبين متطلبات الآخرين.

في المهنة

لقاءات عدة

تكون كثير الانشغال هذه السنة ودفتر مواعيدك يضج بالأرقام والاتصالات. تنطلق نحو مشاريع جديدة تبرهن فيها عن طموح أكبر كونك تنخرط في نشاطات جديدة لم تخض غمارها سابقاً. يختبر كوكب جوبيتر قدرتك على الصمود وإرادتك في النجاح مهما كثرت الصعوبات وضاقت بك السبل.

لا تنقصك فرص الأعمال الناجحة حتى نهاية الربيع. تتوالى الفرص وتبرهن للمديرين والاختصاصيين أنك شخص لا يستغنى عنه.

دقتك في العمل وفي تسليم الملفات والالتزام بالمهل تجذب إليك الكثيرين الذين يحبون فيك مناقبيتك واهتمامك بالتفاصيل الصغيرة في كل ما تقوم به من أعمال.

ابتداءً من شهر أغسطس، تحصد ثمار ما زرعت وتحقق الكثير من الأرباح بشكل غير متوقع. حتى أنت تستغرب هذا الكم الهائل من النجاح. ورغم بعض العراقيل والتشنّج في العمل تستطيع أن تحقق مكتسباتٍ كثيرة بسبب تفانيك في العمل وإصرارك على النجاح.

بين 1 أبريل و13 مايو، تهتم ببعض الملفات الحرجة والخطيرة وتطلب مساعدة من أحد الزملاء الذي يبدو غير مهتم وتزعجك لامبالاته. تسير الأمور ببطء حتى بداية الصيف. تتركَّز نشاطاتك المهنية على الاتصالات البناءة والتواصل مع أشخاص نافذين قد يساعدونك على تحقيق المشروع الحلم. تحب العمل ضمن فريق ولديك روح قيادية بامتياز.

في شهر أغسطس، تخوض مغامرات مهنية محفوفة بالمخاطر وتربح على كل الأصعدة. تضطر إلى القيام ببعض التنازلات في شهر أكتوبر وتذهل الآخرين بقدرتك على التكيف مع الظروف كافة. تختم السنة بهدوء تام وبثقة في مستقبل باهر مهنياً.

باختصار، أنت في مرحلة مفصلية مهنياً والفرص المتاحة كثيرة وتفتح لك أكثر من باب للنجاح.

في المال

ملفات عالقة

صحيح أنك كنت حتى هذه السنة تفكر ملياً في كل قرشٍ تنفقه. لم تكن تشعر بالحرية بل كنت تحسب ألف حساب قبل القيام بعملية شراء وإن كانت أحياناً ضرورية. حتى الاستثمارات كنت حذراً في شأنها. ولكن واقعك يتغير جذرياً هذه السنة حيث تشهد تدفقاً في سيولتك وتتعزز قدرتك الشرائية بشكلٍ ملحوظ.

في بداية السنة، تضطر إلى القيام بإعادة نظر في ميزانيتك وتحرص على عدم تخطي قدرتك بشكلٍ لا يسمح لك لاحقاً بالراحة. ولكن ابتداءً من منتصف السنة تتغير الأمور فجأة. تقلب الصفحة على مشاكل مالية وقضائية كنت تعانيها سابقاً.

تعمل جاهداً لحلّ المشاكل كافة التي تتخبط فيها منذ مدة، وتخصص الوقت الكافي للاهتمام بالملفات العالقة بالشكل المناسب. تتلقى دعماً كبيراً من الأهل والأقارب وحتى الأصدقاء. لا ترفض استشارة مالية مجانية يقدمها لك أحد المحيطين بك والملمين بالشؤون المهنية. في فصل الربيع، تشهد ميزانيتك تزايداً ملحوظاً يسمح بالتخلص من ديونك والانطلاق نحو مشاريع جديدة.

يعود التوازن المالي إليك في الربيع إذاً ويستمر حتى نهاية السنة. الأهم هو أن تحصل على عائدات كافية لتلبية كل ما تطمح إليه وشراء كل ما ترغب به من دون أن تتأثر سلباً. تنتظرك مفاجأة سارة نحو 8 يوليو. تخطط لصرف بعض ما حققت من أرباح في رحلة سياحية مع الأصدقاءء. لم لا؟ فأنت تستحق أن تدلل نفسك بعد كل هذا التعب والإرهاق. خلال الصيف ينصحك الفلك بطلب زيادة في المعاش وقد تحصل على ما تريد. يبدو شهر أغسطس كذلك مناسباً لفتح باب النقاشات المالية ودراسة أي استثمار جديد يخدم مصلحتك. تتكل على حدسك كثيراً هذه السنة ولحسن الحظ يكون حدسك في محله في كل ما تفعل فتحصد أرباحاً كبيرة.

باختصار، حاول أن تتفادى الإنفاق المبالغ فيه في بداية السنة وحتى شهر يونيو. تشهد أعمالك نجاحاً باهراً ابتداء من الصيف وحتى نهاية السنة..

في الصحة

حياة انسجام

في عام 2015، تكون كثير الطاقة وديناميكياً إلى أقصى الحدود. لا تنقصك الدعوات الاجتماعية التي تلبيها بكل سرور ومن دون أن تشعر بأي تعب أو إرهاق. تهتم بجسدك ولياقتك كثيراً هذه السنة. تحاول الاستراحة كلما شعرت بتعبٍ. تعرف تماماً أهمية الراحة الجسدية والنفسية وتحاول قدر المستطاع أن تذهب إلى النادي الرياضي لتزود جسدك بالطاقة الضرورية.

تشعر هذه السنة بألم في المفاصل وينصحك الفلك بالسباحة كوسيلة للتخفيف منه، بدلاً من التركيز على الأدوية التي لا تعالج الداء بقدر ما تعالج الأعراض وحدها. ابتداءً من 7 مايو، تذهب إلى جلسات للتدليك كي تخفف من توترك وإرهاقك بسبب ساعات العمل المضنية، كذلك قد تتسجل في حصص رياضية خاصة لزيادة قوة عضلاتك.  

حذار كذلك من تناول المأكولات المشبعة بالدهن، وينصحك الفلك بالتخفيف من المقالي ومن الملح ومن كل ما من شأنه أن يزيد من ارتفاع ضغط الدم لديك، خصوصاً الغضب والمبالغة في العمل في ساعات متأخرة من الليل.

باختصار، هذه السنة لا تضغط على نفسك بشكلٍ مرهق، فلجسدك عليك حق. خصّص لحظات للراحة والاستجمام.

back to top