MKC... ملكة لينكولن الجديدة

نشر في 30-11-2014
آخر تحديث 30-11-2014 | 00:01
مجهزة بمحركين 4 سلندرات أقواهما بسعة 2.3 لتر وتولد 285 حصاناً
بلا مقدمات، كشفت المجموعة العربية للسيارات، حمد محمد الوزان وشركاه، الوكيل والمستورد المحلي لسيارات فورد ولينكولن في الكويت عن جديدها لعام 2015 في MKC الجديدة كلياً، بعد إطلاقها في حفل رائع مصحوب بتجربة للسيارة بعد إطلاقها في حلبة سرب الخميس الماضي.

«الجريدة» ومن خلال صفحة السيارات اختارت لكم جلالة الملكة لينكولن MKC وذلك للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها بعد خروجها لأول مرة إلى السوق الكويتي في حلة جديدة غير مسبوقة.

كشفت المجموعة العربية للسيارات، حمد محمد الوزان وشركاه، الوكيل والمستورد المحلي لسيارات فورد ولينكولن في الكويت، بإطلاق سيارة لينكولن MKC 2015 الجديدة كلياً، أول مركبة تطلقها العلامة الفخمة في فئة السيارات المتعددة الاستعمالات الفخمة الصغيرة الحجم سيارة MKC 2015 هي ثاني سيارة جديدة كلياً من لينكولن بعد إطلاق سيارة MKC السيدان الجديدة كلياً في العام الماضي، وشكل ذلك فصلا جديداً في تاريخ فخامة لينكولن.

لينكولن MKC هي ابتكار فريد جديد كلياً يضم تشكيلة من الميزات والتكنولوجيا هي الأولى من نوعها في الفئة، بالإضافة إلى تصميم انسيابي ومستقبلي فاخر ولمسات مرهفة من الفخامة. إذ يقدم محركها EcoBoost سعة 2.3 لتر الجديد كلياً أداء ممتازا بينما يجسد باب الصندوق الملتف على الجانبين المبتكر خير مثال على الميزات المبدعة الملائمة للعملاء.

وتستقبل المقصورة الفخمة بالترحاب السائق والركاب على حد سواء فيما تساعد التكنولوجيا الجديدة والمبتكرة في إضفاء طابع شخصي على تجربة ملكية MKC. تسير سيارة لينكولن MKC على خطى سيارة السيدان MKZ لتصبح سيارة لينكولن الجديدة كلياً منذ وقت طويل، مع استمرار الماركة في عملية إعادة ابتكارها.

محرك x محرك

عند تجهيزها بمحرك EcoBoost سعة 2.3 لتر، تقدم سيارة MKC قوة حصانية قدرها 285 حصاناً عند 5500 د.د وعزم دوران قدره 305 رطل/ قدم عند 3000 د.د وقد تم تصميم نظام مغاليق الشبكة النشطة الحصري في الفئة للمساعدة على تحسين فعالية MKC في استهلاك الوقود عند السرعات العالية على الطرقات العامة.   

تأتي سيارة MKC قياسياً مع محرك EcoBoost سعة 2.0 لتر بأربع سلندرات المشحون توربينياً، الذي من المتوقع أن يولد قوة 240 حصاناً عند 5500 د.د وعزم دوران قدره 270 رطل/ قدم عند 3000 د.د. وفق بيانات الاختبارات الأولية.

ما يجعل سيارة لينكولن MKC مركبة تعتمد حصرا محركات EcoBoost.   

بالإضافة الى ذلك، تأتي سيارة MKC قياسياً مع نظام دفع أمامي وعجلات قياس 18 بوصة. ويمكن للسائقين اختيار النظام الذكي للدفع بكل العجلات الخاص بلينكولن وعجلات قياس 19 بوصة لتعزيز الثبات عند المنعطفات وتحسين قدرة التحكم والحصول على مظهر رياضي معزز.

للمرة الأولى

وتجسد لينكولن MKC التي أُُطلقت للمرة الأولى كطراز اختباري خلال معرض دبي الدولي للسيارات للعام 2013 نقطة محورية في خطة لينكولن التي تقضي بتوسيع مجموعة طرازاتها.   

وتقدم سيارة MKC لعلامة لينكولن مركبة مميزة في فئة السيارات المتعددة الاستعمالات الفخمة الصغيرة الحجم، وهي الفئة الأسرع نموًا في سوق السيارات الفخمة. وقد نمت هذه الفئة بنسبة 25 في المئة منذ العام 2002 وأكثر من 200 في المئة منذ عام 2009. تنمو هذه الفئة بسبب شراة المركبات الفخمة الجدد الذين حققوا النجاح والثراء، بالإضافة إلى مالكي المركبات الفخمة الحاليين الذين ينتقلون من المركبات الكبيرة الحجم إلى مركبات أصغر حجماً مع تغير رغباتهم في الحياة.   

من الداخل والخارج   

واجه فريق تصميم لينكولن تحدياً مزدوجاً يقضي بتصميم مركبة بارزة في قطاع شديد التنافس، مع الاستمرار في صقل خصائص التصميم المتوارثة لدى لينكولن التي بدأت مع سيارة MKZ 2013. سواء عبر الشبكة الأمامية المقسومة إلى جناحين الخاصة بلينكولن، أو عبر باب الصندوق الملتف على الجانبين المصمم بشكل فريد مع ميزة الفتح لا يدوياً، نجد أن خصائص التصميم المتوارثة لدى لينكولن واضحة المعالم.   

ويستمر التصميم الفريد في الداخل أيضاً حيث تجتمع المهارة الحرفية والتقنية العالية في جو فخم دافئ.  

وأضافت سو كانغ، كبيرة المصممين الداخليين لدى لينكولن: "لقد أولينا الاهتمام لكل التفاصيل لتجسيد مركبة أنيقة تواكب الموضة، استخدامنا للألوان والمواد والدرزات، أخذنا كل التفاصيل في الاعتبار لابتكار تجربة إجمالية فخمة.   

كما يتوافر نظام الصوت THX® II Certified المحسن، لأول مرة في القطاع، الذي يتميز بتكنولوجيا الذبذبات المنخفضة الموزعة من THX و14 مكبرا للصوت جهة اليمين وفي الوسط وجهة اليسار. ويقدم النظام الفائق التطور تجربة صوتية محيطية غنية وتفاعلية تقدم الموسيقى كما لو أنك تستمع إليها أثناء إعدادها في الاستديو. كما يسمح نظام المزامنة ®SYNC مع ™MyLincoln Touch للسائقين بإضفاء طابع خاص على سيارة MKC عبر استخدام الأوامر الصوتية أو مفاتيح التحكم البسيطة العاملة باللمس على الشاشة الحصرية في الفئة قياس 8 بوصات. وتقدم الأقراص الدوارة والأزرار في الكونسول المركزي وصولاً إضافياً وسهلاً للتحكم بمكيف الهواء ونظام الصوت.   

أنظمة ذكية

كما يشتمل النظام الذكي للدفع بكافة العجلات على ميزة التخميد المتكيف باستمرار CCD. يمكن للسائقين استخدام نظام لينكولن للتحكم بالقيادة Lincoln Drive Control للاختيار من بين ثلاثة أنماط قيادة، النمط الرياضي Sport، أو نمط الراحة Comfort، أو النمط العادي Normal، لملاءمة أسلوب القيادة الذي يرغبون في اعتماده.

يراقب نظام CCD سطح الطريق باستمرار؛ يتم تعديل نظام التعليق ضمن 20 جزءاً من الثانية كمعدل، ما يقدم الراحة وقدرة تحكم معززة.   

كما يتوفر نظام CCD أيضاً ضمن نظام الدفع الأمامي القياسي في سيارة MKC.   

وقد قالت ليسا داريك، كبيرة مهندسي سيارة MKC: "تم تحديد المسافة الفاصلة بين عجلات MKC لمنح المصممين الحرية لابتكار وقفة ثابتة للمركبة، وسمح هذا الأمر للمهندسين بتخفيف تأرجح الهيكل وإضفاء طابع رياضي أكثر على المركبة".   

تكنولوجيا حديثة   

تقدم MKC تكنولوجيا متطورة على غرار نظام التحذير من اصطدام أمامي مع دعم الفرملة، نظام البقاء في خط السير والميزات الداعمة للسائق لمساعدة السائقين على تجنب الحوادث الشائعة. يعمد نظام التحذير من اصطدام أمامي إلى تحذير السائق إذا كشف عن احتمال الاصطدام بالسيارة التي أمامه. يُصدر النظام إنذارا صوتياً في المقصورة وانذارا بصرياً على الزجاج الأمامي ويعزز مستوى حساسية نظام دعم الفرامل.   

تقدم MKC تكنولوجيا مساعد الخروج من الموقف المتوافرة، الميزة الحصرية في الفئة التي تحسن قدرات مساعد الركن النشط في المركبة. بينما يعمد مساعد الركن النشط إلى مساعدة السائقين على الركن في فسحات الركن المتوازي الضيقة، يقوم مساعد الخروج من الموقف بتوجيه السائقين للخروج من فسحات الركن الضيقة.   

يستخدم نظام البقاء في خط السير كاميرات مثبتة في مرآة الرؤية الخلفية لتحديد علامات خطوط السير ومساعدة السائقين على تجنب الخروج من المسار بدون قصد، عندما يستشعر النظام بأن مستوى تنبه السائق قد انخفض أكثر من الحد المقبول، يصدر إنذارا صوتيا وتظهر رسالة منبثقة في شاشة لوحة العدادات على الجهة اليسرى.

أسعارها تبدأ من 14 ألف دينار

كشف استشاري مبيعات لينكولن في شركة حمد محمد الوزان وشركاه روجيه نعيم ان سيارة MKC متوافرة في الوكالة بنوعين وبمحركين مختلفين الاول cc2000 ليولد 240 حصاناً والآخر cc2300 بقوة 285 حصاناً وكلاهما مجهز بمحرك Ecosport ليوفر عزم وقوة محرك 6 سلندرات.

وقال نعيم لـ"الجريدة" ان اسعار MKC تبدأ من 14 الف دينار لذات المحرك بسعة 2.0 لترات، مشيرا الى ان أسعار ذات المحرك بسعة 2.3 لترات تصل الى 17 الف دينار، مبينا ان كليهما متوافران بمواصفات كاملة.

وعن العروض، قال نعيم ان لينكولن شركة حمد محمد الوزان وشركاه والعروض يوفر لعملائه كفالة 5 سنوات او 100 كلم، الى جانب صيانة مجانية لمدة 3 سنوات او 60 كلم، فضلا عن توفير خدمة المساعدة على الطريق والتي تشمل 5 سنوات او 100 كلم، مضيفا بقوله "جربوها وسترون الديكور الجديد والتكنولوجيا الحديثة، اكيد ستحبونها".

من حفل الإطلاق   مزيج مثالي... وإثبات آخر

قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة التسويق والمبيعات والخدمة العالمية وسيارات لينكولن جيم فارلي بهذا الصدد: "لينكولن MKC الجديدة كلياً هي المزيج المثالي ما بين تصميم السيارات الملهَم وأداء القيادة الديناميكية في فئة ازدادت شعبيتها في الأعوام الأخيرة. وبصفتنا ماركة سيارات فخمة منافسة، كان من الطبيعي أن يكون دخولنا إلى هذه الفئة هو الخطوة التالية، لن يقتصر دور سيارة MKC على المنافسة، بل ستغير طريقة تفكير الناس حيال لينكولن".   

من جانبه، قال مدير عمليات المبيعات في المجموعة إيان بارتردج: "نحن متحمسون لتقديم أول سيارة لينكولن MKC لعملائنا في الكويت، ونحن واثقون بأن الطراز الجديد كلياً سينافس بشكل كبير في فئة السيارات المتعددة الاستعمالات SUV الفخمة بفضل ميزاته الفريدة، والتقنيات التي تعد بتقديم أداء مذهل وتجربة ذات طابع شخصي لعملاء المركبات الفخمة".

ومن جهته، ذكر مدير التسويق في فورد الشرق الأوسط بول آندرسون: "سيارة MKC الجديدة كلياً تمنح زخماً قوياً لإعادة ابتكار ماركة لينكولن وهي إثبات قوي آخر على وعد الماركة بتقديم أربع مركبات في أربعة أعوام.   وقد أطلقنا في العام الماضي مع لينكولن MKZ الجديدة كلياً، ونحن واثقون بأن لينكولن MKZ الجديدة كلياً ستسر العملاء بفضل تصميمها الملهَم المتميز والتقنيات الحصرية في الفئة".

back to top