الإذاعة تمنع أغاني هيفاء ونمرة

نشر في 22-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2014 | 00:01
تعددت الأسباب والمنع واحد، هكذا كان مصير المطرب المصري حمزة نمرة والفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بعدما قررت الإذاعة المصرية منع إذاعة أغانيهما في المحطات الإذاعية المختلفة، وبينما أرجع بعض النشطاء على مواقع التواصل منع أغاني نمرة إلى مواقفه السياسية الرافضة لنظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أرجع رئيس الإذاعة المصرية عبدالرحمن رشاد الذي أصدر قراراً أمس بمنع إذاعة أغاني هيفاء السبب في المنع لـ»كونها مطربة غير معتمدة إذاعياً».

وانتقد رشاد في تصريحات لـ»الجريدة» أغنية هيفاء الأخيرة التي أطلقتها في برنامج «ستار أكاديمي» الأسبوع قبل الماضي. وأوضح أن قرار المنع جاء لكون هيفاء لم يتم اعتمادها مطربة إذاعية أو حصلت كلماتها على إجازة من اللجنة المختصة، مؤكداً أنها حال رغبتها في إذاعة أغانيها فعليها تقديم أوراقها في الإذاعة والاستماع لها كمطربة للحصول على الموافقة بالغناء.

وأشار رشاد إلى أن القرار لا يشمل المطربة اللبنانية فقط، ولكن أيضا المطرب الشاب حمزة نمرة، وثلاثي الغناء الشعبي «أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا»، لعدم مناسبة ما يقدمونه مع ذوق الغناء، لافتا إلى أن القائمة ستشمل أسماء أخرى لمطربين مصريين ولبنانيين خلال الأيام المقبلة لعدم حصولهم أيضا على الاعتماد الإذاعي لإذاعة أغانيهم.

back to top