«التربية» حددت مهام المديرين المساعدين في «العربية الخاصة»

نشر في 27-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2014 | 00:01
حددت وزارة التربية مسؤوليات ومهام المدير المساعد المنتدب منها في المدارس العربية الخاصة، حيث وضعت له 11 مهمة، أهمها "رئاسة لجان النظام والمراقبة الخاصة بأعمال الامتحانات، ومتابعة أعمال الرصد وتقدير الدرجات، وإصدار بطاقة المتابعة وفق اللوائح المنظمة لذلك".

وقالت وكيلة الوزارة، د. مريم الوتيد، في قرار أصدرته، إن مسؤوليات المدير المساعد المنتدب في هذه المدارس هي "الإشراف على إعداد جداول الاختبارات وعلى أعمال لجان النظام والمراقبة وتسلّم الاختبارات بالتنسيق مع مدير المدرسة، إضافة إلى متابعة مرافق المدرسة وإعداد التقارير اللازمة حول صيانتها".

وأضافت أن من مسؤولياته أيضا "متابعة التزام الطلاب بطابور الصباح وبالزي المدرسي، وتطبيق لائحة النظام المدرسي، ومتابعة تأخر الطلبة عن لقاء الصباح، وتكليف المختصين بإخطار أولياء الأمور بإنذارات الغياب والمشاركة في حل مشكلات الغياب بالتنسيق مع الاختصاصي الاجتماعي، إضافة إلى التصريح للطلاب بالخروج من المدرسة، وتقدير السبب الموجب لذلك، على أن يكون الخروج بمعرفة ولي الأمر أو من يفوضه".

ولفتت الوتيد إلى ضرورة "مشاركة المدير المساعد المنتدب في مجلس النظام المدرسي واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ لائحة النظام المدرسي، إضافة إلى الاطلاع على البريد اليومي والمراسلات المتبادلة بين المدرسة ووزارة التربية والجهات المختصة الأخرى، واتخاذ اللازم نحو تنفيذ تعليمات الجهات الرقابية".

وشددت على أهمية "معاونة مدير المدرسة في توثيق الصلة بأولياء الأمور وزيارة الفصول الدراسية والأقسام العلمية مع مدير المدرسة، للاطلاع على سير العمل، ومشاركته في علاج السلبيات والتوجيه لتجاوزها، إضافة إلى متابعة الجدول المدرسي بالتنسيق مع مدير المدرسة والإيعاز إلى صاحبها بتوفير الكوادر التعليمية والإدارية في حال وجود عجز فيها، مع مراعاة كافة القرارات المنظمة للكثافة الطلابية بالفصول واتخاذ ما يلزم نحو عدم تجاوزها"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه "يتولى المدير المساعد المنتدب القيام بأعمال مدير المدرسة في حال غيابه".

back to top