مواطن مسلح يسيطر على دورية مرور ويهرب بها

نشر في 19-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-10-2014 | 00:01
عُثر عليها في الجابرية بعد سرقة المتهم لأدلة إدانته

سيطر مواطن مسلح على دورية مرور، بعد احتجازه للعثور معه على سلاح ناري ومخدرات، عقب إطلاق النار على قائديها لتخويفهما.
في واقعة غريبة، لا تحدث إلا في أفلام الأكشن، تمكن مواطن مسلح مساء أمس الأول من السيطرة والاستيلاء على دورية مرور كانت تقله الى مبنى الادارة العامة للمباحث الجنائية، والهرب بها الى جهة غير معلومة، قبل ان يعثر عليها في الجابرية في ساعة متأخرة، بعد سرقة جميع الأدلة التي عثر عليها رجال المرور بحوزته، وهي سلاح ناري ومخدرات.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني لـ"الجريدة"، ان رجال المرور بإدارة مرور حولي كانوا يقيمون نقطة تفتيش بمنطقة حولي، عندما استوقفوا مواطنا مخالفا، وكان يبدو بحالة غير طبيعية، وطلبوا منه النزول من مركبته لتفتيشها احترازيا.

وقال المصدر إن المواطن امتثل لأوامر رجال المرور الذين عثروا خلال التفتيش على سلاح ناري من نوع كلاشنكوف ومواد مخدرة وذخيرة، وعليه تم وضعه في دورية المرور تمهيدا لاحالته الى مبنى الادارة العامة للمباحث الجنائية.

إطلاق نار

واضاف المصدر ان رجال المرور، وبعد الانتهاء من نقطة التفتيش، توجهوا بالمواطن الى الادارة العامة للمباحث الجنائية، بعد ان تم تحريز ما بحوزته من مضبوطات، لافتا إلى ان رجال المرور فوجئوا بالمواطن الذي كان يجلس بالمقعد الخلفي يستخرج مسدسا كان يخفيه في ملابسه الداخلية ويطلق النار في سقف الدورية، ويطلب من قائدها ومرافقه التوقف والا اطلق عليهما النار.

واشار إلى ان رجلي المرور امتثلا لاوامر المواطن وتوقفا على يمين الطريق ونزلا من الدورية قبل أن يطلق المواطن رصاصة اخرى على الزجاج الخلفي للدورية، وثالثة على رجلي المرور، ويطلب منهما الابتعاد عن الدورية التي استقلها وفر بها الى جهة غير معلومة.

وتابع ان رجلي المرور ابلغا غرفة العمليات بالحادث ليتم بعد ذلك استنفار كل الاجهزة الامنية بمحافظة حولي والدوريات الامنية ودوريات النجدة في جميع المحافظات بحثا عن الدورية التي عثر عليها في ساعة متأخرة من مساء امس الاول بمنطقة الجابرية.

مواد مخدرة

وزاد المصدر ان الامن وبعد العثور على الدورية استدعوا رجال الادلة الجنائية الذين لم يعثروا داخلها على المضبوطات التي كان رجال المرور عثروا عليها مع المتهم، وهي عبارة عن سلاح كلاشنكوف وكمية من المواد المخدرة.

وبين ان رجال الادلة الجنائية عثروا على المظاريف الفارغة للسلاح الذي استخدمه المواطن في السيطرة على الدورية، مشيرا الى ان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا امر بحجز افراد الدورية وضباط النوبة واخضاعهم لعملية تحقيق.

واردف ان افراد الدورية المرورية تعذروا بأنهم لا يحملون سلاحا ناريا، لأن دوريات المرور غير مسلحة، وافراد المرور غير مسلحين، الا ان اللواء المهنا وجه لهما تهمة الاهمال وعدم تفتيش المواطن قبل صعوده الى الدورية.

back to top