أظهرت الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد التي انتهت الأربعاء الماضي العديد من النقاط الإيجابية التي تصب في مصلحة اللعبة والمنافسة على اللقب، وأكدت علاوة على ذلك تفوق أندية المقدمة التى صعدت من القسم الأول على رأس القائمة وهي الكويت والقادسية والقرين.

Ad

وتلقي "الجريدة" الضوء على أبرز ما جاء في هذه الجولة من خلال هذا التقرير:

تميز السالمية

أبرز الإيجابيات مثَّلها الأداء الراقي والمميز الذي ظهر به نادي السالمية بعدما نجح في التغلب على العربي بنتيجة 26-21، وبذلك وجَّه إنذاراً شديد اللهجة للجميع، وأثبت أن الفريق في تطور مستمر تحت قيادة مدربه التونسي عدنان بلحارث، وقادر على مقارعة الكبار وتغيير المنافسة على اللقب، وظهر ذلك جلياً من خلال أداء لاعبيه الهجومي والدفاعي خصوصاً بعد بروز اللاعبين خالد الغربللي ومحمد فلاح إضافة إلى تألق حارسي المرمى علي صفر وعلي الخضر.

أداء متواضع

وفي المقابل، ظهر العربي بأداء باهت ولم يقدم المستوى المنتظر منه، رغم أنه تعادل مع السماوي في القسم الأول. لكن ما يشفع للأخضر أنه في مرحلة استعادة الاتزان وفق رؤية فنية وطريقة تدريب جديدتين أيضاً على اللاعبين تحت قيادة مدربه الجديد الجزائري كمال مادون لذلك علينا الانتظار إلى الجولات المقبلة لنرى لمسات المدرب الجديد على مستوى الأداء.

فوز متوقع

أما بالنسبة لأندية الكويت والقادسية والقرين، فكان فوزها متوقعاً على أندية الشباب والنصر وكاظمة وإن كان القرين واجه بعض الصعوبات أمام تطور البرتقالي الذي ظهر بشكل جيد لكن عامل الخبرة لدى لاعبيه حسم المواجهة في النهاية.

والثابت أيضاً، أن ناديي الكويت والقادسية لم يُختبرا بالشكل المطلوب، ومن المتوقع أن يظهر الفريقان بمستواهما الحقيقي في الجولات المقبلة.

عودة الجماهير

واللافت في هذه الجولة، عودة جماهير الأندية التي كانت غائبة منذ فترة طويلة عن مدرجات صالة الشهيد فهد الأحمد، وعلى رأسها جماهير أندية السالمية وكاظمة هذا إلى جانب جماهير الكويت والقادسية والعربي المستمرّين في دعم فرقها على طول الخط، ما يؤكد أن تجربة القسمين تفرز مباريات قوية خصوصاً في القسم الثاني ما يشكل بالتالي حافزاً للجماهير لمتابعة أنديتهم.